ديما مسموع

المديرية الإقليمية لاسا الزاك تخلد الذكرى الثامنة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة

🔹في إطار تخليد الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، التي تصادف السادس من نونبر من كل سنة، وبمناسبة احتفال المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأسا الزاك ، بفخر واعتزاز، بهذه الملحمة الوطنية الساطعة، قام السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم أسا الزاك والسيد رئيس المجلس العلمي لأسا الزاك والسيد رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك والسيدين النائبين البرلمانيين والسادة رؤساء الجماعات الترابية بالاقليم والمنتخبين والسادة ممثلي المصالح الامنية والخارجية والسادةرؤساء المصالح والسيد المفتش المسؤول عن مشروع مؤسسة الريادة وموظفي المديرية الإقليمية ورئيسة ورؤساء المؤسسات التعليمية العمومية بالاقليم وممثلي جمعيات الآباء وممثلي وسائل الاعلام، بزيارة لكل من مؤسسة الريادة مدرسة محمد السادس الابتدائية التي شهدت معاينة مشروع المكتبات الصفية/المدرسية ، وذلك تنفيذا لمقتضيات اتفاقية الشراكة الموقعة بين اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية للتعليم الأولي والرياضة بأسا والتي ترمي تجهيز المكتبات المدرسية وإغنائها بالمراجع وفق حاجة كل مؤسسة تعليمية بالاقليم، باعتمادات مالية قدرها خمس مئة ألف درهم، كما تم بالمناسبة زيارة الفصول الدراسية لمؤسسة الريادة، للاطلاع على التأهيل والعتاد الذي استفادت منه المؤسسة.
وقد قدم السيد المفتش المواكب للمشروع، للسيد العامل والوفد المرافق ، الشروحات اللازمة حول المشروع والطرق المعتمدة في التدريس ، التي ترمي تحقق الأثر على التعلمات الاساس للمتعلمين وفق المقاربات الجديدة.
🔹وخلال هذه الزيارة ، اطلع السيد عامل الاقليم والوفد الرسمي على التجهيزات الممنوحة لمجموعة مدارس الحمادة بالبيرات، في اطار التعاون المغربي الكوري. وكذلك الحقائب المتعددة الوسائط التي استفادت منها المؤسسات التعليمية .
🔸كما تم بالمناسبة أيضا، زيارة ثانوية علال الفاسي الإعدادية ، لمعاينة قاعة الإعلام والتوجيه والمكتبة الصفية .

🔸وسعيا إلى دعم مسار رياضة ودراسة المحتضن في ثانوية المسيرة الخضراء الإعدادية ، استفاد جميع تلاميذ السنة الاولى والثانية اعدادي من الدراجات الهوائية وحقيبة متكاملة وبذل وأحذية رياضية ، فضلا على مساهمة الوكالة الجهوية للسلامة الطرقية بخوذات واقية.
وفي نهاية زيارته، اطلع السيد عامل الاقليم والوفد الرسمي على تجربة الاقسام الرقمية التي تحتضنها مؤسسة علال الفاسي الاعدادية .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد