مراسلة: قديري سليمان
ذكرت مصادر مطلعة، وفي إطار معالجة إشكالية النقل المطروحة، على صعيد منطقة بوسكورة، وكذلك تراب جماعة أولاد صالح، المنتميان الى إقليم النواصر، بأنه تقرر إحداث خطين عموميين للنقل العمومي، في غضون شهر فبراير المقبل ويندرج هذا المشروع ، في إطار عملية حل مشكلة النقل، التي صار يتخبط فيها المواطن، هنا بهذين المنطقتين.

والجدير بالذكر، ان هذا العمل لم يأتي من فراغ، بل نتيجة عدة شكايات، وكذلك الخرجات الإعلامية، التي قادتها الساكنة، بما فيها الطلبة، والذين يتنقلون يوميا الى الجامعة بعين الشق بمدينة الدار البيضاء، في ظروف غير ملاءمة، تتمثل في قلة وسائل النقل العمومي، وأخص بالذكر الطوبيس، بحيث كان الأمر يقتصر على حافلتين فقط موازاة مع نسبة الكثافة السكانية التي عرفت ارتفاعا كبيرابعد ظهور مشروع الازدهار ببوسكورة وكذلك مشروع النصر أولاد صالح.

وهما من أهم المشاريع المخصصة لجمع شمل قاطني دور الصفيح، التي كانت تتموقع بضواحي مدينة الدار البيضاء، إن جميع هذه المعطيات، ساهمت بشكل كبير، في ظهور أزمة النقل بكل من منطقة بوسكورة، وكذلك منطقة أولاد صالح النواصر، و بالتالي صار الواقع يطرح العديد من المشاكل، كانت سببا في احداث هذين الخطين العموميين،وحسب المصادر المطلعة عليها، فإن أربعة خطوط أخرى، ستدخل حيز الوجود، ابتداء من شهر شتنبر القادم وهذا ما استبشرت له الساكنة سواء ببوسكورة، أو ساكنة أولاد صالح إقليم النواصر





