نظمت اليوم السبت 11 نونبر 2023 فندق anzi tower ورشة تحسيسية لفاءدة الصحفيين و الصحفيات حول مرض السيدا و حقوق الانسان بشراكة بين جمعية محاربة السيدا و المجلس الوطني للصحافة.وذلك في اطار الاستراتيجية الوطنية في مجال حقوق الانسان وفيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا).
وقد عرفت الورشة مشاركة مجموعة من الصحفيات و الصحفيين الحاملين للبطاقة المهنية المسلمة من طرف المجلس الوطني للصحافة،وذلك بهدف زيادة قدرة وساءل الاعلام على توثيق القضايا المرتبطة بفيروس نقص المناعة المكتسبة باعتماد مقاربة مبنية على حقوق الانسان، و كذلك تعزيز معرفة الصحفيين بالجوانب البيولوجية المتعلقة بفيروس الايدز وتمكينهم من من استخدام مفردات غير تمييزية عند تناول الموضوعات المتعلقة بمرض السيدا.
وتجدر الاشارة الى ان هذه الورشة عرفت مشاركة الدكتور محمد الخماس:المسؤول عن الانشطة الدولية بجمعية محاربة السيدا
و الاستاذة غزلان ازندور :المكلفة بالترافع النوع و حقوق الانسان بجمعية محاربة السيدا
والدكتور التيباري عبد اللطيف :جمعية محاربة السيدا
وكذلك ممثل المجلس الوطني للصحافة.










