صوتكم-ورزازات
قامت اللجنة الإقليمية لمراقبة جودة المواد الغذائية بورزازات، خلال الفترة الممتدة من 01 يناير الجاري إلى غاية 27 منه، بحجز وإتلاف مواد من المنتجات الغذائية غير صالحة للاستهلاك .
وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها توصل موقع “صوتكم ” بنسخة منه حول “حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال هذه المدة” وأشارت أن عمليات مراقبة المواد الغذائية المنجزة على مجموع التراب الإقليمي لورزازات، همت حوالي 28198 لتر من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية، وأضاف البلاغ ذاته أنه هذه التحريات مكنت من إتلاف 792 كلغ من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك.
و في هذا الإطار، قالت مصادر محلية أن اللجنة الإقليمية التي تضم السلطات المحلية ، ممثلي المصالح الأمنية و الجماعية، الإدارية و التقنية، قد قامت بعدة زيارات ميدانية وقد أسفرت على مجموع من الخروقات الممثلة في انتهاك مقتضيات القانون المتعلق بحماية المستهلك، ولقي تدخل اللجنة، حسب ذات المصادر، استحسان الساكنة.

ويذكر أن هذه العمليات تأتي في سياق تثمين التدابير الرامية إلى احترام الأسعار وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك، وزجر الغش والتصدي بقوة لكل أشكال الاحتكار .
وسجل المصدر ذاته أن هذه اللجنة ستواصل عملها للحد من المخالفات المرتكبة من أجل، الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.





