28/01/2021 / 01:36

تزويد اكادير الكبير بالماء الصالح للشرب يعود لحالته الطبيعية بعد أشهر من الحرمان .

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

بعد اشهر من المعاناة مع الانقطاع في مادة الماء الصالح للشرب بمدينة اكادير ، أصدرت اللجنة الجهوية للماء قبل قليل  اليوم الأربعاء 27 يناير قرارها الرامي الى استئناف تزويد ساكنة أكادير الكبير بالماء الشروب 24/24 ساعة، ابتداء من مساء يوم غد الخميس 28 يناير 2021.
وكانت مدينة اكادير قد عاشت على انقطاعات متكررة لمادة الماء الصالح للشرب، مند وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي في تزويد ساكنة أكادير بالماء الشروب ابتداء من التاسعة ليلا إلى حدود الساعة السابعة صباحا، كما قررت اللجنة الجهوية للماء منذ ذلك الوقت ، بعد التخوف الذي كان يراود المسؤولين بعد توالي سنوات الجفاف على صعيد جهة سوس ماسة.


و استقبلت الساكنة البشرى التي طالما انتظرتها بفارغ الصبر  بفرح كبير بعد قرار استئناف تزويد أكادير الكبير بالماء الشروب بصفة دائمة وغير متقطعة بعد تحسن حقينات السدود التي تزود أكادير الكبير بالماء الشروب، خصوصا سدَّيْ مولاي عبد الله وعبد المومن.
يذكر أن جهة سوس ماسة كانت شهدت في الآونة الأخيرة تساقطات مطرية مهمة أدت إلى امتلاء بعض سدود الجهة عن آخرها، في حين شهدت سدود أخرى انتعاشة في منسوب ملئها، وهو الأمر الذي استبشرت به الساكنة و الفلاحون خيرا.