ديما مسموع

آسا الزاك : لقاء تنسيقي مع الفاعلين في قطاع التعليم برئاسة السيد عامل الإقليم

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم أسا الزاك، يومه الاربعاء 29 نونبر 2023 ، اجتماعا تنسيقيا برئاسة السيد يوسف خير ، عامل الاقليم، بحضور السيدة المديرة الإقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بأسا الزاك .

كما حضر اللقاء كل من السيد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الإقليم ،و السادة رجال السلطة ، و السيدة و السادة رؤساء المصالح بالمديرية ، و السيدة والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية بالاقليم ، والسيد رئيس فيدرالية جمعيات امهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالاقليم و تمثلية السادة رؤساء جمعيات أمهات و اباء و أولياء التلميذات و التلاميذ .

يندرج هذا اللقاء كما جاء في الكلمة التأطيرية للسيد عامل الاقليم، في إطار المهام الدستورية، الموكولة للسادة الولاة والعمال ، كممثلين للسلطة المركزية، والساهرين ، باسم الحكومة ، على تأمين تطبيق القانون، وتنفيذ النصوص التنظيمية للحكومة ومقرراتها.

واللقاء شكّل مناسبة لتأكيد الإرادة المشتركة للسلطات العمومية والفاعلين في قطاع التعليم من أجل خلق أجواء ايجابية تساعد على تجاوز الوضعية الحالية، وفتح آفاق جديدة ، وذلك على ضوء خلاصات الاجتماع المنعقد بتاريخ 27 نونبر 2023, برئاسة رئيس الحكومة وبحضور السادة وزير التربية الوطنية والتعليم الآولي والرياضة، ووزيرة الاقتصاد والمالية ، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات والوزير المنتدب المكلف بالميزانية(عن بعد) وممثلي النقابات التعليمية الموقعة على محضر 14 يناير 2023.

وقد أكد السيد عامل إقليم آسا الزاك ، على جدية المقاربة المعتمدة من طرف الحكومة وعزمها الأكيد على ايجاد مخرج للوضعية الحالية لقطاع التعليم بالمغرب، كما دعا الحاضرين إلى التحلي بالحكمة و الانخراط الفعلي و الجاد تجاوبا مع هذه الدينامية الجديدة ، و حث الأساتذة للعودة إلى الأقسام لإنقاذ الموسم الدراسي الحالي التزاما بقيم المواطنة الكاملة التي تراعي مصلحة المدرسة العمومية عبر التفكير في طرفي المعادلة (الأستاذ /التلميذ )على حد سواء، و هو ما يفرض على الجميع الانخراط الكامل في الأجواء الإيجابية و الآفاق الجديدة التي أتاحتها المبادرة الحكومية حفاظا على الزمن التعليمي، و ضمانا للسير العادي للدراسة بالمدرسة العمومية.
وقد عرف اللقاء تدخلات قيمة من لدن السادة رؤساء المؤسسات التعليمية والسيد رئيس الفيدرالية والسادة رؤساء الجمعيات، تؤكد التعبير الصادق للجميع في تبني كل المبادرات المواطنة الرامية إلى مراعاة المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد