حميد الشابل / ميدلت
مباشرة بعد إعطاء جلالة الملك محمد السادس نصره الله الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 ومشاركته الشخصية بتلقي اول جرعة.
مدينة ميدلت في نفس اليوم مساء يوم الخميس 28 يناير 2021 تشرع في تلقيح أصحاب الوزرة البيضاء. وسهر على نجاح هذه العملية مندوبية الصحة بميدلت، بتنسيق تام مع السلطات المحلية والمصالح الإقليمية. وقد تسابقت الفئة المعنية لتلقي الجرعة الأولى بحماس، وبفرح كبير، وهي على أمل أن يكون هذا التاريخ بداية النهاية لمرض قض اضجاع العالم بأسره.

كما هو معلوم المرحلة الأولى ستعرف استفادة من هم في الصفوف الأمامية للفئات الأكثر عرضة لإصابة بمرض كوفيد 19 ومضاعفاته وللمناطق التي تسجل أكبر عدد من الحالات وأول هذه الفئات والتي ضحت كثيرا منذ ظهور المرض هي الأطر الصحية، من ممرضين وأطباء الذين تتجاوز أعمارهم أربعين سنة.
ومن المنتظر في القادم من الأيام أن تشمل العملية عامة الساكنة وفقا للفئة العمرية المستهدفة.





