ديما مسموع

المفتش العام للشؤون الإدارية يترأس أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون.

ترأس السيد الحسين قضاض، المفتش العام للشؤون الإدارية، نيابة عن السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم الجمعة 08 دجنبر 2023 بكلميم، أشغال الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون.

وفي كلمة، تلاها نيابة عن السيد الوزير، أكد السيد المفتش العام أن انعقاد هذه الدورة يأتي في سياق تنزيل الإطار الإجرائي لخارطة الطريق 2022-2026 “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، والذي يحدد برامج التحول والمبادرات والإجراءات التي يتم تنزيلها خلال سنتي 2023 و2024، حيث تستهدف مكونات هذا الإطار الإجرائي إدراج المدرسة العمومية، من خلال تدابير عملية وملموسة، في دينامية للتحول، تنبعث من قلب الفصول الدراسية، وتستهدف العوامل الأكثر تأثيرا في تحكم التلميذات والتلاميذ في التعلمات والكفايات المطلوبة، وفي تعزيز تفتحهم.

من جهته، قدم السيد رشيد بشارة، المدير المكلف بتدبير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون عرضا مفصلا استعرض فيه حصيلة ومنجزات الأكاديمية برسم سنة 2023، وكذا أولويات برنامج العمل ومشروع الميزانية ومشروع مخطط التكوين المستمر لسنة 2024. واختتمت أشغال هذا المجلس بالمصادقة على مشاريع برنامج عمل وميزانية الأكاديمية ومخطط التكوين المستمر برسم سنة 2024.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد