على طول الجهة الجنوبية لِما يسمى سابقا جردة طوبلو او التجزئة المعلقة الى حِـيــن مجموعة من الأشجار الباسقة التي تضفي على المكان رونقا خاصا، وتجعل من الشارع الطويل نسبيا، والمُطلة عليه؛ من حي لاستراس مرورا بالتكنة العسكرية إلى حدود الرياض 02 جمالية خاصة، إلا أن إهمال هذه الأشجار في الفترة الأخيرة وعدم الإعتناء بها وسقيها بانتظام، جعلها تتأثر من هذا الجفاء وهذا التهميش، وصارت في حالة لا تحسد عليها…!! وقد تموت لا قدر الله ان طال هذا التهميش غير المبرر!!
من المهم التذكير ان الشارع موضوع الحديث هو شارع الجيش الملكي والذي يتخذه العديد من كبار السن من الإناث والذكور خاصة في فصل الربيع والصيف مكانا مفضلا لممارسة رياضة المشي، وتكريما لهذه الشريحة بالذات دون ذكر المميزات الأخرى يستحق هذا الشارع أن تعطى له الأولوية.
من هذا المنبر نهيب بالجماعة الترابية التي نعترف لها في الشهور الأخير بدينامية مشهودة، أدت الى رفع ايقاع التدخلات الايجابية في عموم نطاقها الترابي وفي مجالات متنوعة.. ومن خلال المصلحة المكلفة بالمساحات الخضراء التدخل، وإعادة الألق لشارع جميل ومريح، لـتزداد جماليته في المستقبل القريب…وبسبب موقعه، فهو مرشح فوق العادة ليكون من بين أجمل المناطق بالمدينة لأنه فريد من نوعه
حميد الشابل: صوتكم







