ديما مسموع

أشتوكن تتنفس الفن السابع خلال هذا الأسبوع.. (بلاغ صحفي)

تحت شعار “السينما ودورها في الإشعاع التراثي باشتوكة أيت باها” ينظم محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي بمدينة بيوكرى إقليم اشتوكة أيت باها النسخة السابعة لمهرجان سينما الشباب للفيلم القصير من الفترة الممتدة من 21 إلى 24 دجنبر 2023.

وكما هو معلوم فإن المهرجان معروف باجتهاده المتواصل في إشاعة الثقافة والفن السينمائيين الى جانب التعريف بمؤهلات المنطقة بشكل عام والمدينة بشكل خاص، لذلك حرِصت اللجنة المنظمة للمهرجان على مبدأ التجديد والتحديث في برنامج هذه الدورة السابعة بدءا بالانفتاح على تجارب سينمائية دولية الى جانب انفتاح المهرجان على بعض الجماعات بتراب إقليم اشتوكة أيت باها.

إن الدورة السابعة ستكون كمثيلاتها السابقة مليئة بالأنشطة والورشات والتكريمات الى جانب المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة التي تضم هذه السنة ثمانية أفلام، أربعة منها مغربية والباقي موزع بين مشاركات من إيران وتونس والعراق ومصر. كما ستعرف هذه الدورة تنظيم ماستر كلاس لبعض الوجوه السينمائية المألوفة لدى المغاربة الى جانب حصة مناقشة الأفلام .

كما نعلن للرأي العام أن برنامج هده الدورة يتضمن مسابقة جديدة للأفلام القصيرة مخصصة للمخرجين الهواة الذين مازالوا يتلمسون خطواتهم الأولى في صناعة الأفلام وقد اختارت لها اللجنة المنظمة اسم ” بخطوات كبيرة” حثث أطلق على جائزتها الكبرى اسم الفنان الكبير الراحل : “أحمد بادوج” عرفانا بالمجهود الكبير الذي بذله هذا الفنان السوسي الكبير في نشر الثقافة والفن الأمازيغيين الى جانب إشرافه على تكوين ودعم العديد من الوجوه الفنية التي تنشط بشكل لافت في مختلف الأعمال المغربية سواء الناطقة باللغة الأمازيغية أو الدارجة المغربية.

خِتاما نرحب بالجميع في مهرجان سينما الشباب للفيلم القصير و نهيب بساكنة سوس خصوصا الحضور من أجل دعم هذا المهرجان، الذي نهدف من ورائه الى تكريس الثقافة السينمائية ودعم الفنان الأمازيغي والترويج لصورة الإقليم جهويا ووطنيا ودوليا.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد