ديما مسموع

إيداع رئيس جماعة بيكودين بتارودانت ومقاول السجن بعد استنطاق المشتبه فيهم من قبل قاضي التحقيق..

بعد استنطاق المشتبه فيهم من قبل قاضي التحقيق لدى محكمة جرائم الأموال بمراكش، صباح يوم الخميس 28دجنبر2023 ،أمر هذا الأخير بايداع كل من رئيس جماعة بيكودين قيادة أركانة عمالة تارودانت إلى جانب مقاول بالسجن المدني بمراكش، على خلفية تهمة “تبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير و المشاركة”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بجرائم الأموال بمراكش قد أحال المشتبه فيهم على قاضي التحقيق بذات المحكمة لإجراء تحقيق تفصيلي وتعميق الأبحاث معهم،بعد أن قدمتهم الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش،صباح يوم الخميس، و من بين هؤلاء رئيس جماعة بيكودين بقيادة أركانة عمالة تارودانت إلى جانب أربعة مقاولين وتقني بذات الجماعة.

هذا وسبق للوكيل العام للملك بذات المحكمة أن طالب من الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بإجراء تحقيق تمهيدي في مواجهة المشتبه فيهم من أجل تبديد واختلاس اموال عمومية والتزويروالمشاركة في ذلك كل واحد حسب المنسوب اليه وذلك على خلفية شكاية توصل بها من قبل الجمعية المغربية لحماية المال العام.

وبناء على ذلك قام قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بمراكش الأستاذ يوسف الزيتوني بإجراء تحقيق استنطق المتهمين من أجل المنسوب إليهم وقررعلى ضوء ذلك إيداع رئيس الجماعة المذكورة إلى جانب مقاول السجن المدني بمراكش،في حين اتخذ تدابير المراقبة القضائية في حق المشتبه فيهم الآخرين وذلك بإغلاق الحدود في وجههم إلى حين الإنتهاء من مهمة التحقيق.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد