صوتكم : مولاي احمد الجعفري
اقتحم مجهولون مؤسسة سيدي داود الفرعية ، التابعة لمجموعة مدارس الفقيه محمد بن احمد بأمسرا جماعة افران الاطلس الصغير ، واستولوا على بعض ممتلكات المؤسسة التعليمية ( مسلاط ضوئي ، طابعة ، شاشة حاسوب … ) ، مستغلين ايام العطلة المدرسية و ظلمة الليل وانعدام حارس ليلي يحول دون تسلل الغرباء إلى المؤسسة.
وأفادت مصادر مطلعة ل ( صوتكم ) أن اللصوص الذين خططوا لعملية السرقة التي استهدفت المؤسسة التعليمية للقرية الصغيرة ، استغلوا بعد المؤسسة عن الدوار وتسللوا داخلها فاقتحموا احدى الحجرات الدراسية و سرقوا ما بها .
بعد أن خلا للمقتحمين الجو لتنفيد خطتهم دون أن يقلق أحد راحتهم ، ثم غادروا مسرح الجريمة، دون أن يخلفوا ما يدل على هويتهم ولا عددهم .
وفوجئت إدارة المؤسسة بهذا الاقتحام خلال يوم الاثنين الماضي بعد العودة من العطلة المدرسية البينية ، ما استدعى إخبار عناصر الدرك الملكي بالمنطقة بالحدث ، و التي باشرت تحرياتها بمحيط المؤسسة ومرافقها ، وفتحت تحقيق من أجل تحديد هوية الجناة، بالاستعانة بمعطيات وآثار تم رصدها بالمكان عينه، في انتظار عرضها على الخبرة العلمية التي ستكون عاملا حاسما في الوصول إلى مرتكبي الجريمة التي لاقت تنديدا واسعا من قبل الاسرة التعليمية و ساكنة المنطقة .
و للتذكير فقد تم اقتحام هذه المؤسسة من طرف مجهولين سنة 2019 و الحقوا اضرارا كبيرة بممتلكاتها و العبث باللوازم الدراسية للتلاميذ .
ويستغل عادة الجناة انعدام حراس ليليين قارين بالمؤسسات التعليمية للعبث بمحتوياتها ومرافقها، وسرقة ممتلكاتها وحرمان التلاميذ ، ما يتطلب توفير حراس قادرين على حماية حرمة المؤسسة والحيلولة دون سرقة ممتلكاتها.







