افادت مصادر اعلامية بأن النقابات الصحية من المنتظر أن تلتقي، يوم غد الثلاثاء، خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، من أجل استئناف جلسات الحوار القطاعي.
وتنتظر النقابات الصحية رد وزارة المالية بشأن الزيادات المرتقبة للعاملين بالقطاع؛ فقد أكد الاتفاق الموقع نهاية دجنبر المنصرم وجود زيادة دون الحسم فيها، إذ إن نجاح الحوار في هذا القطاع رهين برد المالية المرتقب.
وخلصت اللقاءات السابقة ما بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والهيئات النقابية الممثلة في القطاع الصحي إلى التوافق حول تحفيز كل مهنيي الصحة عبر الزيادة في الأجر الثابت في أفق الوصول إلى اتفاق نهائي في أجل أقصاه نهاية يناير 2024، متفقة على عدد من النقاط؛ منها تلك ذات الأثر المالي، وأيضا الوضعية الاعتبارية لمهنيي الصحة.






