19/01/2024 / 15:49

وزارة التعليم تدعو التلاميذ إلى الاستفادة من دروس الدعم خلال العطلة المدرسية.

خصصت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تحفيزات للأساتذة من أجل المشاركة في برنامج الدعم التربوي، لتدبير الزمن المدرسي بعد حوالي 3 أشهر من الإضرابات، فيما تراهن على الأسر من أجل تشجيع أبنائها على الانخراط في هذه العملية والاستفادة من أيام العطلة لاستدراك ما فات من الدروس.

وفي هذا الإطار، أوضح نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أن الفيدرالية اقترحت تخصيص تعويضات تحفيزية للأساتذة من أجل تشجيعهم على المشاركة في برنامج الدعم التربوي، “وهو الأمر الذي استجابت له الوزارة عبر تخصيص مبلغ 200 درهما للساعة لفائدة كل أستاذ انخرط في هذه العملية”.

وأبرز عكوري، في تصريح لموقع “إس إن إر تي نيوز”، أن البرنامج سيشارك فيه أساتذة وأطر لهم خبرة في المجال سواء في القطاع الخاص أو المتقاعدين أو باقي الأساتذة الممارسين.

وأكد رئيس الفيدرالية على أن جميع المؤسسات التعليمية ستظل مفتوحة في وجه التلاميذ ابتداء من يوم الاثنين 22 يناير 2024، مشيرا إلى أن الفيدرالية وجهت دعوات للأسر من أجل التجاوب مع هذا النداء وتشجيع أبنائها على الالتحاق بدروس الدعم.