05/02/2021 / 22:48

طاطا..بعد طول انتظار، جماعة بني عقوب تتزود بالماء الشروب.

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

بعد انتظار طويل و معاناة ساكنة جماعة بني عقوب قيادة اقا ايغان اقليم طاطا، اعطى السيد عامل اقليم طاطا و رئيس المجلس الإقليمي بطاطا، ورئيس المجلس الترابي لبني عقوب و سلطات محلية ، الانطلاقة الرسمية لمشروع تزويد دواوير الجماعة الترابية بني عقوب بالماء الصالح للشرب . هذا المشروع الذي سيتم انجازه في اطار برنامج الاولويات التنموية بالوسط القروي من طرف المجلس الاقليمي و بشراكة مع وزارة الداخلية، وزارة التجهيز والنقل والوجستيك والماء، المجلس الجماعي لابن يعقوب، بتكلفة اجمالية قدرها 5مليون درهم وذلك عبر انجاز ثقب استغلالي(صبيب6 ل/ث عمق 130 م)، ومحطة للضخ بالطاقة الشمسية وخزان نصف مدفون بسعة 250 مترمكعب، قناة الضخ على طول 4150 متر، قنوات التوزيع على طول 11,2 كلم،ومقر تقني وغرفة للصمامات وكذا الربط الفردي للمنازل 325 ربط.هذا المشروع سيمكن من تزويد ساكنة مركز ابن يعقوب بالماء الشروب، بالإضافة إلى أنه سيكون له وقع إيجابي على تحسين الظروف المعيشية والصحية للساكنة المحلية.