ديما مسموع

سيدي إفني: لقاء تواصلي حول إرساء مشروع الحوض المدرسي المندمج –تيوغزة-

صوتكم – متابعة حسن افرياض -سيدي افني-
احتضنت الثانوية الإعدادية تيوغزة مساء يوم الجمعة 09 فبراير 2024 بقاعة الإجتماعات لقاء تواصليا حول إرساء مشروع الحوض المدرسي المندمج –تيوغزة- وقد حضره رؤساء المصالح بالمديرية إلى جانب رؤساء المؤسسات التعليمية المنتمية لحوض التجريب ، وباقي أطرها الإدارية ،والسيد المستشار في التوجيه ، بالإضافة إلى منسقي الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية المنخرطة في المشروع ، ورؤساء جمعيات آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ، وأكد السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه في كلمته الافتتاحية والتأطيرية على أهمية التشبيك بين المؤسسات التعليمة داخل الحوض المدرسي الذي يعتبر صيغة متميزة من بين صيغ تشبيك وآلية للتدبير البيداغوجي والإداري للمؤسسات التعليمية المحتضنة لنفس فئة التلاميذ خلال مسارهم عبر الأسلاك التعليمية، تروم دمج مختلف الفاعلين التربويين وتنسيق تدخلاتهم واستثمار الإمكانات والموارد المشتركة والفرص المتاحة داخل الحوض وفي محيطه، بالشكل الذي يضمن التقاء الإرادات والجهود الكفيلة بتحقيق التحول المنشود بالمؤسسات التعليمية من خلال تطوير النموذج البيداغوجي ،والارتقاء بالحياة المدرسية وجوانب الحكامة والتدبير داخل الحوض المدرسي ..

كما قدم السيد منسق المشروع السياق العام والمرجعيات المؤطرة للمشروع والاهداف وواجهات العمل، وكذا آليات التنزيل والتدابير ومؤشرات التتبع والتقويم، ومن جهته ذكر رئيس مصلحة الشؤون التربوية في مداخلته مجموعة من المؤشرات التي تم اعتمادها لاقتراح حوض تيوغزة محطة للتجريب واعتبره لبنة أساسية لنجاح تجربة الأحواض المدرسية بمديرية سيدي إفني في أفق تعميمها خلال السنوات المقبلة .
وبدورهم قدم باقي المشاركين في اللقاء مجموعة من الإقتراحات وعبر وا فيها عن تثمينهم لهذا المشروع الذي يلامس جوهر اشتغال المؤسسات التعليمية و يتيح إمكانيات التفكير والبناء المشترك لتطوير أداء المؤسسات التعليمية من داخل الحوض المدرسي المندمج.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد