15/02/2024 / 12:07

سيدي إفني: حملة تحسيسية حول ترشيد استهلاك الماء تستهدف تجار ومرتفقي السوق الأسبوعي “خميس تيوغزة”

تحت شعار “توفير الماء يعد عملا وطنيا ” بادرت فعاليات المجتمع المدني بجماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني ، بتنسيق مع السلطات المحلية ، وبتعاون مع جماعة تيوغزة صبيحة اليوم الخميس 15 فبراير 2024 إلى القيام بحملة تحسيسية حول موضوع ترشيد استهلاك الماء، حيث اختارت السوق الأسبوعي “خميس تيوغزة ” فضاءا ملائما لهذه الحملة باعتباره واجهة يحج إليها عدد كبير من سكان الإقليم. من تجار وفلاحين ومرتفقين.

حيث عمل منخرطوا الجمعيات المشاركين في هذه الحملة على توزيع منشورات ورقية تتضمن نصائح إرشادات لطرق استعمالات الماء، كما عملت الحملة إلى دعوة الجميع إلى ترشيد الماء وعقلنة استهلاكه، مع الحرص على عدم تبذيره.

هذه الحملة الهامة عرفت تجاوبا ملحوظا واستحسانا من طرف تجار وزوار السوق وكذا أحياء المركز والذين أبانو عن وعيهم التام بحساسية هذه المرحلة التي تمر منها البلاد، مؤكدة على حسن انخراطها وتفهمها.


وفي تصريح لرئيس المجلس الجماعي تيوغزة السيد “الحسين إدابير ” فإن هذه المبادرة تأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتفاعلا مع الوضعية المائية الحرجة التي يشهدها المغرب عموما ، إذ أن الجانب التحسيسي والتوعوي يأخد أهمية كبرى لضمان نجاح مجهودات الدولة لإجتياز هذه المرحلة العصيبة.

هذا ويذكر أن سلطات كلميم وادنون بدأت في إصدار قرارات تهم تقليص ساعات عمل الحمامات ومحلات غسل السيارات، ضمن استراتيجيتها لمواجهة النقص الحاد التي تشهده الفرشة المائية.