ديما مسموع

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون يعقد لقاء تواصليا مع الكتاب والمنسقين الجهويين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية…

عقد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، السيد عبد المجيد السهل، يوم الخميس 15 فبراير 2024 بمقر الأكاديمية بكلميم، لقاء تواصليا مع الكتاب الجهويين للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية.
وافتتح اللقاء بكلمة رحب فيها السيد المدير بالشركاء الاجتماعيين الجهويين، شاكرا إياهم على تلبية الدعوة وحضور هذا اللقاء التواصلي الذي يعد الأول من نوعه بعد تعيينه مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، والذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات المبرمجة مع مختلف الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة بغية استجلاء الوضعية الراهنة للقطاع في أفق مواصلة النهوض به بتعاون وتنسيق مع جميع المعنيين.
وأبرز السيد المدير المكانة الهامة للشركاء الاجتماعيين والأدوار الطلائعية التي يضطلعون بها على مستوى المساهمة في تدبير الشأن التعليمي إلى جانب الإدارة، مؤكدا عزم الأكاديمية الجهوية على مواصلة التنسيق والعمل وفق مقاربة تشاركية تماشيا مع المذكرة الوزارية الصادرة في شأن العلاقة مع النقابات، وكذا النصوص والقوانين المنظمة، كما هنأ بالمناسبة الحاضرين على إثر مصادقة مجلس الحكومة، خلال الجلسة المنعقدة يوم الخميس، على ستة مشاريع مراسيم تتعلق بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، ومن ضمنها مرسوم في شأن النظام الأساسي.
وأكد السيد المدير سعي الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية التابعة لها إلى تمتين العلاقة وتعزيز منهجية الحوار الجاد والمسؤول مع شركائها الاجتماعيين على المستويين الجهوي والإقليمي، داعيا الجميع إلى تضافر الجهود وتكثيفها من أجل معالجة جميع قضايا المرتبطة بأوضاع الموظفات والموظفين بمختلف هيئاتهم.
من جهتهم هنأ الكتاب والمنسقون الجهويون السيد المدير على الثقة التي حظي بها، معربين عن استعدادهم لتطوير منهجية وٱليات الاشتغال كنقابات مواطنة غايتها المساهمة الفعلية والجادة في طرح ومعالجة مختلف قضايا العاملين بالمنظومة، ونقل همومهم وانشغالاتهم إلى الدوائر المسؤولة عن تدبير أمورهم، بما يمكن من تحقيق آمالهم وتطلعاتهم وصون حقوقهم وتحسين أوضاعهم، وتعزيز الثقة في التنظيمات والهيئات النقابية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير ظروف عمل لائقة، ستساهم لا محالة في تحسين وتجويد أدائهم بالشكل الذي ينعكس إيجابا على جودة التعلمات بالمؤسسات التعليمية.
وشكل اللقاء الذي حضره بالخصوص رئيس قسم الشؤون التربوية، ورئيس قسم تدبير الموارد البشرية، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية، فرصة للشركاء الاجتماعيين لتثمين النتائج المشرفة التي تحققت على مستوى المنظومة التعليمية بالجهة، داعين إلى المزيد من تنسيق الجهود ومضاعفتها بغية ترصيد المكتسبات وتثمين المؤشرات التربوية والعمل على تطويرها، كما عبروا عن أملهم في إيلاء المزيد من الاهتمام للجانب المتعلق بالتأطير والتكوين، لاسيما في مجال التشريع، لفائدة مختلف الفئات التعليمية، والتسريع بمعالجة وضعية الموقوفات والموقوفين عن العمل، فضلا عن إثارة مجموعة من القضايا التي تستأثر باهتمام بعض الفئات التعليمية، حيث تم الاتفاق على برمجة لقاءات مماثلة للتداول واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن المواضيع والملفات ذات صبغة جهوية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد