ديما مسموع

الدرك الملكي بالمركز الترابي تبانت يخلد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمجموعة مدارس تبانت

صوتكم / محمد القطيبي     .

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية  قام عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تبانت بزيارة لمجموعة مدارس تبانت  في إطار حملة تحسيسية تضمنت الشقين النظري والتطبيقي.

 

فبخصوص الشق النظري تم تقديم عرض تحسيسي استعرض مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، وحث التلاميذ على وجوب احترام قانون السير حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء.

كما أكد العرض على ضرورة الحرص على الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق وتجنب الوقوف في قارعة الطريق أو التهور فيها وأيضا تعريف التلميذات والتلاميذ بإشارات المرور وعلامات التشوير الطرقي، وتقديم جملة من النصائح والإرشادات المتعلقة باستعمال الطريق قصد ترسيخ مبادئ السلامة المرورية لديهم.

وفي الشق التطبيقي تم تلقين التلاميذ أدبيات السير على جانب الطريق كراجلين، وكيفية التعامل مع الإشارات المرورية الضوئية أو الخطية، وذلك عبر أمثلة تطبيقية شاركوا فيها، كما ثم بالمناسبة تنظيم ورشات لصنع علامات تشوير كرتونية وتقديم وصلة غنائية للنشيد السلامة الطرقية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد