ديما مسموع

الكشف عن تفاصيل توسيع مطار أكادير المسيرة..

تم  الكشف عن المهندس المكلف بالتصور المعماري ومتابعة إنجاز الأشغال بمطار المسيرة أكادير وسيتضمن المشروع بناء محطة جديدة على مساحة 45000 متر مربع، إضافةً إلى تهيئة المحطة الحالية والتحسينات الخارجية.

يأتي هذا المشروع الضخم في إطار الدينامية الكبرى التي تشهدها عاصمة جهة سوس، حيث تعتبر مدينة سوس وجهة سياحية مهمة. يتزامن هذا المشروع مع مشاريع ضخمة أخرى تندرج ضمن برنامج التنمية الحضرية للمدينة.

سيشرف على إنجاز هذا المشروع الواعد كل من والي جهة سوس، السيد سعيد أمزازي، ولجنة كأس العالم التي عينها جلالة الملك محمد السادس.

وفي نفس السياق، تم تخصيص حوالي 80 مليون درهم لتهيئة مطار أكادير المسيرة. يشمل هذا التهيئة توسيع منطقتي الإركاب الداخلية والدولية، وتحسين منطقة التسجيل، وترسيخ الشبكات المتنوعة.

سيتم أيضًا بناء مبنى خدمات المناولة، ومن المتوقع أن تستغرق الأشغال حوالي 12 شهرًا، حيث سيكون المطار جاهزًا لاستقبال السياح والجماهير العالمية لمتابعة مباريات منتخباتها ضمن تصفيات كأس العالم 2030 المنتظر تنظيمه بالمشاركة المشتركة بين المغرب والبرتغال وإسبانيا.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد