في إطار تتبع وأجرأة برامج خارطة الطريق 2026/2022 لاسيما مشروع مؤسسات الريادة، وحرصا من المديرية الإقليمية على تتبع ومواكبة هذا الورش التربوي ، وفي إطار التدابير الخاصة بتوسيع شبكة المؤسسات الرائدة بالمديرية الإقليمية،
ترأس السيد المدير الإقليمي لقاء خصص لتقاسم وأجرأة المذكرة الوزارية عدد 24/129 الصادرة بتاريخ 23 فبراير 2024 وتميز اللقاء باستعراض أهم المقتضيات الواردة في المذكرة من خلال:
تتبع برامج تأهيل وتجهيز المؤسسات التعليمية المعنية؛
تنزيل برامج التكوين المستمر الخاص بفئة رؤساء المؤسسات التعليمية والاستاذات والاساتذة؛
تنفيذ مكونات المخطط التواصلي حول تنزيل المشروع عبر تعبئة الفاعلين والشركاء؛
التنسيق مع السيدات والسادة المفتشين المواكبين للسهر على انجاح برامج التأطير والمواكبة؛
السهر على برامج التقويمات الخاصة بتلميذات وتلاميذ هذه المؤسسات وكذا برامج تشخيص وتقويم التعلمات؛
احترام الاجال الخاصة ياعداد والمصادقة على مشاريع المؤسسات الرائدة وتمويلها.
وكذاالمواكبة التقنية لهذه المؤسسات والسهر على صيانة التجهيزات المعلوماتية الخاصة بها؛
وفي نفس السياق أكد السيد المدير الإقليمي على أهمية هذا الورش التربوي الذي يستلزم الحفاظ على النتائج المشرفة التي حققتها المديرية الإقليمية وطنيا، وجهويا برسم الموسم الدراسي الحالي، وكذا استثمار تلك التجربة في سبيل إنجاحها بباقي المؤسسات الأربعة والعشرين، التي تمت برمجتها برسم الموسم الدراسي المقبل 2025/2024،
وشكل هذا اللقاء مناسبة للتنويه بالمجهودات الجبارة التي يبذلها مديرات و مديرو هذه المؤسسات، إلى جانب الأطر الإدارية والتربوية، والمفتشون المواكبون، الشي الذي أسفر عن نتائج مرضية لكافة المتدخلين.






