ديما مسموع

أيت إيعزة.. مطالب بإحداث مكتب للقرب “CNSS” لدفع ملفات التعويض “AMO”

بعدما استبشر سكان أيت إيعزة والجماعات المجاورة خيرا بالمشروع الملكي للحماية الاجتماعية، وتحويلهم من نظام المساعدة الطبية “راميد” إلى نظام التامين الاجباري عن المرض وبالتالي استفادتهم من التغطية الصحية مجانا، يعاني هؤلاء من مشكل انعدام تواجد مكتب للقرب معتمد من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “CNSS” لتسهيل عملية دفع ملفات التعويض.
ويجبر هذا المشكل الراغبين في دفع ملفات التعويض بعد استفادتهم من العلاجات لدى أطباء القطاع الخاص، على قطع عشرات الكيلومترات والتنقل إلى مدينة تاروداتت المركز، والانتظار في صفوف طويلة من أجل دفع ملفاتهم، وأحيانا لا يتمكنون من ذلك بداعي وجود مشكل في النظام المعلوماتي، وبالتالي العودة لمقرات سكناهم دون قضاء أغراضهم بمكتب “CNSS” بتارودانت.
ويطالب سكان أيت ايعزة والجماعات المجاورة بتوفير مكتب للقرب تابع لصندوق الضمان الاجتماعي على غرار ما هو معمول به في العديد من المدن، أو على الأقل توفير هذه الخدمة لدى وكالات تحويل الأموال المتواجدة بأيت ايعزة، باعتبارها المركز الذي يتوافد عليه سكان جماعات افريجة وأيت إيكاس وسيدي دحمان للتسوق وكذا لقضاء أغراضهم الإدارية، كون مقر القيادة التابعين لنفوذها الترابي يتواجد بأيت إيعزة.
ويأمل سكان الجماعات الأربعة أن يجد طلبهم آذانا صاغية من الجهات المسؤولة، حتى يتم توفير هذه الخدمة للساكنة، تقيهم عذاب التنقل إلى مدينة تارودانت والوقوف في طوابير طويلة وأحيانا دون قضاء غرضهم، مما يخلق تذمرا في صفوفهم ويزيد من متاعبهم. 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد