بعد اجراء الانتخابات الجزئية بتاريخ 22 فبراير 2024 انعقدت صباح يومه الإثنين 04 مارس 2024 جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لأيت ازدك اقليم ميدلت؛ وفي نفس الوقت انتخاب باقي أعضاء المكتب المسير. عرفت الجلسة حضور جميع أعضاء المجلس البالغ عددهم ستة عشر عضوا، من بينهم ثلاث عضوات. قام بتسيير أطوار هذه الجلسة ممثل السلطات المحلية، في شخص السيد قائد قيادة أحواز جبل العياشي، وأسفرت عملية الاقتراع كما كان متوقعا على انتخاب الرئيس الجديد للمجلس السيد رشيد ايت الجيلالي بإجماع جميع الأعضاء من مختلف الأحزاب المشاركة. من المهم الإشارة ان انتخاب باقي المناصب تم أيضا بالإجماع دون استثناء، حيث مرت أجواء الانتخاب من أولها الى آخرها بسلاسة وفي ظروف هادئة، حيث سادتها روح المسؤولية من مختلف الأطراف، معارضة ومكتب مسير؛ وهذه إشارة قوية على رئيس المجلس ان يتلقفها ليحافظ على انسجام المجلس ورجوع ايت ازدك الى ما كانت عليه قبل أحداث البلوكاج الذي أدى إلى حل المجلس، خصوصا في الولايات التشريعية السابقة حيث كانت الجماعة دائما مضرب الأمثال في الاتحاد والانسجام والتصويت الدائم بالإجماع على مختلف النقط، والملفت في جل الدورات العادية أو الاستثنائية….
فهل يستطيع المكتب المسير للجماعة ورئيسه الجديد السيد رشيد أيت جيلالي إحياء هذه العادة الحسنة والحفاظ على هذا الإجماع…؟؟
حميد الشابل






