ديما مسموع

جدول أعمال دورة ماي ينصف موقع “صوتكم”.. العشب ركبوه وسالاو والهبة يالله غايصادقو عليها.. قانون جماعة الدشيرة بوحدو!!

صوتكم : محمد إدمنصور

أعلنت جماعة الدشيرة الجهادية، أمس الثلاثاء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” عن نقاط جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي، والتي من المنتظر أن تنعقد بتاريخ 7 ماي الجاري، ضمن جلسة واحدة ستحتضنها قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة بداية من الساعة العاشرة صباحا.
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة 23 نقطة أهمها النقطة المتعلقة بالموافقة على قبول الهبة المقدمة من شركة سونارجيس أكادير، والتي هي عبارة عن عشب موجه لإعادة تعشيب ملعب أحمد فانا بالدشيرة الجهادية وهي النقطة التي كان موقع “صوتكم” سباقا قبل أزيد من شهر للإعلان على أنها ستكون ضمن جدول أعمال دورة استثنائية من أجل معالجة المشكل القانوني الذي تسبب فيه رئيس الجماعة، ابراهيم الدهموش، بعدما تسلم هذه الهبة دون احترام المسطرة المعمول بها في هذا الصدد، قبل أن يتم تنبيهه لذلك من طرف سلطات الوصاية، عبر مراسلة في الموضوع ودعوته من خلالها لمعالجة هذا الخرق القانوني.
وإذا كانت بعض الأبواق المأجورة قد هاجمت موقع “صوتكم” الذي أثار فضيحة ملعب أحمد فانا بإيعاز من بعض الأطراف التي لم تتقبل إثارة الموقع للاختلالات والخروقات التي سقطت فيها، فإن الخرجة الأخيرة للرئيس ابراهيم الدهموش عبر إحدى المنابر الإعلامية وما تضمنه جدول أعمال دورة ماي لجماعة الدشيرة الجهادية كشف للجميع وبما لا يدع مجالا للشك، أن كل ما سبق للموقع ونشره بخصوص هذا الموضوع صحيح كليا، وأن الموقع قام ويقوم بدوره الإخباري والإعلامي بكل مهنية وباحترام لأخلاقيات الصحافة، ولدوره المتمثل في مراقبة عمل المجالس المنتخبة عوض الارتماء في أحضان المسؤولين وخيانة الساكنة التي تطمح في غد أفضل، وتنتظر من الإعلام أن يوصل رسالتها وصوتها لمن يهمهم الأمر.
ويبدو أن رئيس جماعة الدشيرة الجهادية ابراهيم الدهموش معرض للمساءلة من طرف سلطات الرقابة، بعدما تبيّن للجميع وبالدليل الملموس أنه سقط في المحظور ووقع في خرق قانوني مرتبط بالهبة التي تسلمها خارج المسطرة القانونية المعمول بها، ونتج عنها خروقات اخرى مرتبطة بالصفقة التي أعلن عنها لتتبيث هذه الهبة (العشب) بملعب أحمد فانا، قبل أن يقوم هو بنفسه عبر عمال الإنعاش بهذه العملية، دون أن ينتظر الانتهاء من الإجراءات المسطرية المتعلقة بقانون الصفقات، الشيء الذي تسبب في الغاء الصفقة رغم أنها رست على إحدى الشركات بعدما تم فتح الأظرفة في غضون حوالي عشرة أيام من الشروع في عملية تتبيث العشب المذكور، بحسب ما صرّح به الدهموش في خرجته الإعلامية الأخيرة.
فهل تحل المفتشية العامة لوزارة الداخلية بجماعة الدشيرة الجهادية، للتحقيق في هذا الملف وفي ملفات أخرى، تشير الأخبار الصادرة من داخل دهاليز مقر الجماعة، أن هناك اختلالات على مستوى تدبير شؤون الجماعة، وهو ما نبّه إليه أعضاء بالمجلس من ضمنهم نواب للرئيس خلال دورة فبراير الماضي، بعدما حملوه مسؤولية الانفراد باتخاذ مجموعات من القرارات دون العودة لمكتب المجلس.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد