ديما مسموع

أكادير تستعد لإحتضان الأبواب المفتوحة للأمن الوطني لـ 2024

تستعد مدينة أكادير لاحتضان الأيام المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني منذ عام 2017، وستقام النسخة الخامسة من هذا اللقاء السنوي بمدينة أكادير بعد النسخ السابقة في الدار البيضاء (2017) ومراكش (2018) وطنجة (2019) وفاس (2023) .

ويذكر أن نسخة 2020 و2021 و2022 لم يتم تنظيمها بسبب تداعيات جائحة كورونا، ويذكر أيضا أن النسخة الماضية التي نظمت في مدينة فاس، جذبت جمهورا قياسيا بلغ 1.15 مليون زائر .

وحسب  بعض المصادر فإن الاستعدادات للنسخة الخامسة في أكادير قد إنطلقت، وتم في هذا الصدد تكليف العقد الأول المتعلق بتطوير المنطقة 1 من الموقع الذي سيستضيف هذه النسخة إلى الشركة العامة لأشغال الطرق Société Générale des Travaux Routes (SGTR) مقابل أزيد من مليون درهم، بينما أسندت إدارة المشروع إلى شركة SDL أكادير سوس ماسة للتجهيزات .

ولم يتم تحديد الموعد المحدد بعد لتنظيم هذه الدورة الخامسة، إلا أن المؤشرات ترجح تنظيمه بعد 16 ماي مباشرة، إحتفالا بذكرى إنشاء المديرية العامة للأمن الوطني .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد