ديما مسموع

 الثانوية التأهيلية أساكي .. مؤسسة تضررت بفعل الزلزال وظلت في طي النسيان..!!

 ماذا تنتظر الجهة الوصية على قطاع التعليم لإعطاء الإنطلاقة لمشاريع إصلاح أو إعادة بناء المؤسسات التعليمية التي تضررت بفعل زلزال الثامن من شتنبر كليا أو جزئيا !؟ وما هي استراتيجية هذا القطاع لتسريع وتيرة هذه الأشغال ، خاصة وأن الزلزال مر عليه أزيد من سبعة أشهر ومازالت هذه المؤسسات المتضررة على حالها وفي جماعة أساكي دائرة تالوين مثال حي على هذا التغاضي والتغافل ..!!؟
فمؤسسة الثانوية التأهيلية أساكي التابعة للمديرية الإقليمية تارودانت عانت الخراب في كل مرافقها ولحد الآن لا جديد يذكر في هذا الجانب رغم المراسلات التي تم توجيهها في هذا الصدد ، ومازالت معاناة تلاميذ وتلميذات هذه المؤسسة متواصلة ، خاصة في مؤسسات الإستقبال بالثانوية التأهيلية محمد السادس بتالوين ، مما يتحتم على المسؤولين التدخل العاجل و التفكير في إعادة تأهيل هذه المؤسسة في حتى تستقبل أبناءها والوافدين الجدد من جماعة أساكي وجماعة تزكزاوين .
ورغم أن المسؤولين قد وجدوا حلاًّ خلال هذه السنة الإستثنائية ؛ حيث تم تتبيث قاعات متنقلة بأساكي إلا أن هذا الحل يبقى ترقيعياً لا يكفي لسد حاجيات الموسم الدراسي المقبل ، وفي انتظار تدخل عاجل وجدي لحل هذه المعضلة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد