ديما مسموع

ميدلت: البطولة الأقليمية المدرسية للتعليم الابتدائي…

تتجه الأنظار الرياضية بإقليم ميدلت الى موعد انطلاق البطولة الإقليمية المدرسية للتعليم الابتدائي، في رياضة العاب القوى، واللعبة الأكثر شعبية في المغرب كرة القدم، وذلك يومه الجمعة 17 ماي 2024 بكل من الثانوية التأهيلية الأمير مولاي رشيد، وفي بعض ملاعب القرب بالمدينة، وتعطى انطلاقة هذه الفعاليات على الساعة التاسعة والنصف صباحا.
الاستعدادات إذن قائمة منذ مدة لانجاح هذا التظاهرة المدرسية الكبيرة، التي هي من تنظيم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت، والفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية؛ وقد أختير كشعار لبطولة هذا الموسم:
“الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين “
للإشارة جمعيات الآباء وامهات التلاميذ، والمتعلمات والمتعلمين أنفسهم، وجل الأوساط المدرسية بمختلف مستوياتها عموما بكل ربوع الاقليم متعطشة لمثل هكذا فعاليات، وتدعوا في أكثر من مناسبة الى مضاعفة مثل هذه الأنشطة الفارقة، وتوسيعها لتعم مختلف الفئات العمرية، وعلى مستوى الانواع الرياضية الأخرى من أجل تحبيب الرياضة للنڜأ، لِــما لها من فوائد عظمى على مستقبلهم الدراسي والتعليمي، ولما تلعبه من أدوار في بناء شخصية فلذات الأكباد، ذرءا لمختلف أنواع الانحراف التي يمكن أن تعترض طريقهم في هذه المرحلة المبكرة من حياتهم.
حميد الشابل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد