27/05/2024 / 22:19

العيون: إختتام فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للشاي..

اختتمت، مساء أمس الأحد 27 ماي 2024 ، فعاليات الدورة الثانية للمعرض الدولي للشاي ، الذي نظم بمنصة معارض مدينة العيون خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 26 ماي الجاري وذلك بمشاركة عدد من الفاعلين الاقتصاديين في مجال إنتاج وتسويق الشاي والصناع التقليديين والشركات الفاعلة في مجال النقل واللوجيستيك .

وتميز المعرض، الذي أقيم على مساحة مغطاة فاقت 1500 متر مربع حضور حوالي 30 عارضا مغاربة وأجانب يمثلون دول ” بلجيكا ، الصين ، سيريلانكا ، هولندا ” كما تميز بعقد لقاءات ثنائية بين مختلف الفاعلين والمختصين والمهنيين في القطاع بهدف إقامة شبكات من أجل تبادل الخبرات ، والتعريف بالمنتجات في أفق المساهمة في التنشيط الاقتصادي للأقاليم الجنوبية .

ومكن المعرض الزوار المغاربة والأجانب من الاطلاع على طرق تحضير الشاي التقليدية التي تتميز بها الأقاليم الجنوبية و التقاليد التي ترافق جلسة الشاي فضلا عن مختلف أنواع الشاي والشركات المنتجة والمصدرة له .

و حسب تصريح المنظمين جاء اختيار مدينة العيون لاحتضان هذه التظاهرة الدولية الهامة، ضمن رؤية الجمعية لتعزيز التسويق الترابي للجهات الجنوبية للمملكة المغربية، وجعلها قبلة سياحية واقتصادية هامة على الصعيد الإفريقي ، مضيفا على أن هذا الاختيار يندرج أيضا ضمن الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المستمدة من خطابه السامي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء لسنة 2022، حين دعا القطاع الخاص إلى مواصلة النهوض بالاستثمار المنتج بهذه الأقاليم، لاسيما في المشاريع ذات الطابع الاجتماعي.