02/06/2024 / 12:33

من مدينة العيون طاطا تنتزع الجائزة الكبرى ..

من بين إثنا عشر فريقا الذين يمثلون مختلف جهات المملكة المغربية، استطاعت مدرسة النخيل، المديرية الإقليمية طاطا بمدينة العيون ان تفرض نفسها على كل المشاركين، وتنتزع عن جدارة واستحقاق الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح الثنائي الديو درامي في نسخته الأولى، والذي كان من تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء في الفترة الممتدة من 29/30/31 ماي 2024 وقد أختير كشعار لهذه الدورة الفريدة:
” المسرح المدرسي مشتل القيم والحس المُواطن”
شاركت مدرسة النخيل اقليم طاطا الممثلة الوحيدة عن جهة سوس ماسة بمسرحية عنوانها ( الواحة )، من تأليف محمد بونجيم، اخراج عزيز بوكوفا وكاتب المسرحية نفسه، تشخيص وتمثيل التلميذين الموهوبين أيوب لباعلي، ومروة لباعلي.
من غير أدنى شك الفوز بالجائزة ليس بالأمر السهل والمتاح بل هو نتاج عمل متكامل ومشترك تدخلت فيه العديد من الأطراف، لذلك فهو انجاز كبير يُحسب لمن وقف منذ البداية على هذا العمل المتكامل، وهذا ليس غريبا على طاطا التي فعلتها في أكثر من مناسبة، جهويا ووطنيا، لذلك تستحق التشجيع، والتنويه بكل من ساهم من بعيد او قريب في اتاحة الفرصة لهؤلاء الأطفال. أولا لصقل موهبتهم في هذا المجال.
ثانيا: لتشريف الأطر التربوية، الإدارية ومختلف المتدخلين الذين أمنوا منذ البداية بحظوظ المدرسة السالفة الذكر، وهيأوا جميع الظروف رغم بعد المسافة بين طاطا والعيون لتأمين المشاركة لمدرسة النخيل التي كانت كما العادة في الموعد، وجعلت اسم المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي بطاطا يتردد عاليا بين الألسن، وخبرا تتناقله مختلف وسائل الإعلام المختلفة.
هنيئا لهذا الفريق الواعد
حميد الشابل