25/02/2021 / 12:11

مصطفى بايتاس يسائل أمزازي حول تأخر إصدار المراسيم المتعلقة بهيئة المتصرفين التربويين

وجه مصطفى بايتاس، عضو فريق التمع الدستوري بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول تأخر إصدار المرسومين المتعلقين بهيئة المتصرفين التربويين.

وذكر بايتاس ، في ذات المراسلة ، تعيش المراكز الجهوية خلال هذا الأسبوع على صفيح ساخن بعد مقاطعة متدربين ومتدربات الإدارة التربوية لإمتحان إستيفاء المجزوءات إحتجاجا على تماطل الوزارة في إصدار المرسومين المتعلقين بهيئة المتصرفين التربويين.


نسائلكم سيدي الوزير عن مصير المرسومين ونطالبكم بالإسراع في إخراجها إلى حيز الوجود لرد الإعتبارلهذه الهيئة نظرا للدور الفعال الذي يقومون به لضمان سير المؤسسات التعليمية خاصة في ضل جائحة كوفيد 19.دون أن ننسى العمل على تجويد مضامينه باعتماد مقترحات مختلف الشركاء خاصة عدم قرصنة سنوات أقدمية المعنيين و معادلة دبلومات تخرجهم و كذا ادراج كل مدراء الاسناد في إطار المتصرف التربوي دون قيود أو شروط مسبقة و غيرها من الإجراءات الكفيلة بإعادة الاعتبار لهذه الفئة.