ديما مسموع

سيدي إفني: عامل الإقليم يشرف على رفع اللواء الأزرق بشاطئ سيدي إفني ومير اللفت

أشرف صباح هذا اليوم الاثنين 08 يوليوز2024 السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني على رفع اللواء الأزرق بشاطئ مدينة سيدي إفني وشاطئ امي نتركا بميراللفت، وذلك بحضور السادة: نائب رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء مجلس جماعات: سيدي إفني وميراللفت ورؤساء المصالح العسكرية والأمنية ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية وممثلو الجمعيات النشيطة في المجال البيئي.
 وبذلك حافظ شاطئ سيدي إفني وشاطئ إمي نتركا على شارة اللواء الأزرق التي حصل عليها السنة الماضية ضمن 27 شاطئا وطنيا التي تم تصنيفها في سنة 2023، مما يدل على التزام الأطراف الفاعلة بالحفاظ على المعايير العالية لهذا اللواء طوال موسم الصيف والمتمثلة أساسا في احترام المعايير المحددة، ومن بينها جودة مياه الاستحمام، والتحسيس والتوعية والتربية على حماية البيئية، والتسيير البيئي الأيكولوجي للشاطئ وسلامة الخدمات.
تجدر الإشارة إلى أن شاطئي سيدي إفني ومير اللفت يستقطبان كل سنة آلاف المصطافين المغاربة والسياح الأجانب الراغبين في قضاء العطلة الصيفية في ظروف جيدة، خصوصا الراغبين منهم في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تمتاز بها المنطقة، وكذا ممارسي الرياضات المائية.
وحسب بلاغ مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء فسيرفرف اللواء الأزرق بالنسبة للموسم الصيفي 2024 على 27 شاطئا وأربعة موانئ ترفيهية، كما تم هذه السنة ولأول مرة إضافة بحيرة جبلية، وهي أڭلمام أزڭزا بالمنتزه الوطني في خنيفرة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد