26/02/2021 / 16:20

قصبة اكادير اوفلا تكتسي البياض و تستعيد جماليتها .

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

بدات قصبة اكادير اوفلا في استعادة عافيتها ، رونقها و جماليتها ذلك بعد الاشغال المتواصلة التي تشهدها القصبة ، بإعاد ترميم تندرج ضمن الإتفاقية الإطار المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024 الموقعة أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 4 فبراير 2020. ويتم تمويله من قبل وزارة الداخلية ووزارة الثقافة وجهة سوس ماسة ومجموعة العمران بمساهمة العديد من الشركاء، على رأسهم “جمعية ملتقى إيزوران نوكادير” و “جمعية السكان الأصليين لقصبة أكادير ايغير” و”نصب أكادير التذكاري”. وتقوم شركة سوس ماسة للتنمية السياحية بتنفيذ أشغاله. وبدات تظهر معالم القصبة بعد ان تم طلاء جدرانها بالابيض ، بعد العديد من الاشغال و إعادة التهيئة التي شملت جميع مرافق القصبة، بإجراء حفريات مكنت الباحثين من العثور على اجزاء كانت مخفية منذ زلزال اكادير المدمر ، مما سيمكن الزوار و سياح القصبة من اكتشاف جزء غير يسير من تاريخ مدينة اكادير الغابر .