ديما مسموع

مهرجان سيدي إفني.. إنطلاق أولى السهرات الفنية بالمنصة الكبرى وسط اقبال جماهيري لابأس به

بعد الافتتاح الرسمي لفعاليات النسخة الثالثة من مهرجان سيدي إفني للثقافة والفن والرياضة يوم الإثنين الماضي ، تحت شعار : “سيدي إفني ، تاريخ عريق حاضر مشرق ومستقبل تنموي رائد ” تحت إشراف السيد عامل الإقليم ، كان جمهور وعشاق الفن الشعبي والحساني والاغنية الأمازيغية على موعد مع أولى السهرات الفنية بالمنصة الكبرى بساحة المطار ، والتي أحياها و ألهب حماس جمهورها مصطفى الكمراني ، مجموعة لاحباب ، خديجة تزرزيت ، أمجاد سيدي إفني ، وفرقة عواد أيت بعمران .

Header

وتميزت السهرة الأولى من فعاليات المهرجان ،بحضور جماهيري لابأس به من ساكنة المدينة وزوارها من مدن وجماعات ترابية أخرى .

Header

وفي تصريحهم لوسائل الإعلام ، في أعقاب السهرة ، أعرب الفنانون الذين شنفوا مسامع الجمهور، لأكثر من أربع ساعات ، بعذب الألحان و صدى أنغام الكمان ،؛ (اعربوا) عن ارتياحهم لإحياء هذه الأمسية الفنية بمدينة سيدي إفني، مشيدين بحسن الاستقبال والتنظيم المحكم وروعة الجمهور وتفاعله وانضباطه ، كما أعربوا عن إعجابهم بمدينة سيدي إفني وجماليتها وطيبة أهلها و مؤهلاتها الطبيعية والسياحية..

كما شهدت ساحة مخيم الباركو خيمة للشعر الحساني شنف من خلالها شعراء حسانيون تناوبوا على منصة الإلقاء أسماع الشغوفين بالشعر والقوافي الأصيلة بقصائد نهلت من التراث والأدب الحسانيين والموروث الثقافي الصحراوي الغني والمتنوع .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد