ديما مسموع

صفعة قوية للاستقلاليين.. عامل تارودانت يصدر قرارا يقضي بمعاينة إستقالة الدردوري الرئيس السابق لجماعة أولوز من عضوية الجماعة!!


صوتكم/ محمد إدمنصور

أصدر عامل عمالة إقليم تارودانت، الحسين أمزال، قرارا عامليا، رقم 77 بتاريخ 15 يوليوز 2024، بشأن معاينة استقالة المبارك الدردوري الرئيس السابق لجماعة أولوز ونائب رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، من عضوية مجلس الجماعة، بسبب إدانة في حكم قضائي حائز لقوة الشيء المقضي به.

ووفق وثيقة القرار العاملي التي حصل موقع “صوتكم” على نسخة منه، فإن عامل عمالة إقليم تارودانت، وبناءًا على الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بتارودانت رقم 2021 بتاريخ 2022/10/26 في ملف جنحي والقاضي في الدعوى العمومية بمؤاخذة امبارك الدردوري من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها 11.500.000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وبناءا على القرار رقم 1585 الصادر بتاريخ 2023/06/26 عن محكمة الاستئناف بأكادير في ملف جنحي استئنافي والذي قضى بإلغاء الحكم المستأنف فيما قضى به من إدانة امبارك الدردوري من أجل سحب شيكات بدون مؤونة، والتصدي والحكم ببراءته منها وتأييده في باقي مقتضياته الجنحية مع تعديله بجعل العقوبة الحبسية موقوفة التنفيذ… وبناء على قرار محكمة النقض عدد 12/211 الصادر بتاريخ 2024/01/31 في ملف جنحي والقاضي بسقوط الطلب، وباعتبار الحكم الصادر في حق المعني بالأمر أصبح نهائيا، قرّر عامل الإقليم معاينة استقالة امبارك الدردوري من عضوية مجلس جماعة اولوز.

ووفق المادة الثانية من القرار العاملي، فقد عُهد بتنفيذ هذا القرار لباشا مدينة أولوز، فيما أوضحت المادة الثالثة من ذات القرار أن مفعول هذا القرار يسري إبتداء من تاريخ صدوره.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة صفعة لحزب الاستقلال الذي كان حتى الأمس القريب، يعتبر جماعة أولوز قلعة من قلاعه الانتخابية بتارودانت الشمالية، حيث ظل يترأس الجماعة إلى غاية الانتخابات الماضية، حيث نجح حزب التجمع الوطني للأحرار في إزاحة البساط من تحت أقدام الاستقلاليين ونال رئاستها، ليوجه ضربة لقيادات حزب الميزان بتارودانت، الإقليم الشاسع.

Header

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد