ديما مسموع

الحكومة ترفع قيمة جائزة الصحافة..

صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس  على مشروع مرسوم يقضي برفع قيمة الجائزة الكبرى للصحافة إلى 120 ألف درهم.

Header

ويهدف المرسوم رقم 2.24.366 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.03.729 الصادر بإحداث “الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة”، الذي قدمه محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، إلى دعم وتثمين جهود الصحافيات والصحافيين، وتحفيزهم على الارتقاء بالعمل المهني في مختلف أجناس الصحافة وبمسار الفكر والثقافة، بما يسهم في إعلاء قيمة الإبداع في المملكة.

وتم التنصيص على تحديد قيمة المكافأة المالية السنوية لتنظيم الجائزة في ثلاثة ملايين درهم عوض مليون درهم على اعتبار إن المبلغ الذي يقترح المشروع تغييره، لم يكن كافيًا، وفق المذكرة التقديمية للمرسوم، لتنظيم الجائزة، وبالتالي للحيلولة دون تكرار اللجوء إلى تحويلات مالية لسد الخصاص في هذا الشأن.

Header

وبالمقابل تم التنصيص على أن تحدد قيمة المكافأة المالية لكل صنف من أصناف الجائزة في مائة ألف درهم، ومائة وعشرين ألف درهم للجائزة التقديرية.

كما يسعى المرسوم إلى الانفتاح على الأشكال الجديدة للممارسة الصحفية وإعلام القرب من خلال إحداث جائزة للصحافة الجهوية انسجامًا مع أدوارها الطلائعية في تأطير الرأي العام جهويا ومواكبة الأوراش الكبرى المفتوحة في مختلف جهات المملكة. 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد