27/02/2021 / 00:16

استقالة الرميد بررها بالمرض و ربطها الكثيرين بالدخول في حزب جديد .

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

قدم اليوم ، في خطوة مفاجأة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد، والقيادي في حزب العدالة والتنمية استقالته من الحكومة، وذلك في مراسلة وجهها إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة.ووفق ما جاء فيها فإن الرميد أرجع سبب تقديم استقالته إلى وضعه الصحي وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل المسؤوليات.وقال الرميد في نص الاستقالة: “نظرا لحالتي الصحية، وعدم قدرتي على الاستمرار في تحمل أعباء المسؤوليات المنوطة بي، فإنني أقدم لكم استقالتي من العضوية في الحكومة، راجيا رفعها إلى جلالة الملك حفظه الله ورعاه”،وهناك من يرجع سبب الاستقالة الى اسباب أخرى. منها رغبة الرميد في الدخول في حزب جديد و التقدم للانتخابات التشريعية المقبلة تحت يافتة اخرى غير الحزب الذي ترعرع فيه .


مصطفى الرميد من مواليد (1959، إقليم الجديدة) ناشط حقوقي وسياسي مغربي، يعتبر من قيادي حزب العدالة والتنمية، تقلد منصب وزير العدل والحريات بين 3 يناير 2012 و 5 أبريل 2017 في حكومة بنكيران بعد انتصار حزبه في الانتخابات البرلمانية المغربية سنة 2011. ويشغل منذ 2017 منصب وزير الدولة المُكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان في حكومة العثماني.