ديما مسموع

بوهريست يستنجد بالمسعودي خلال دورة مجلس جماعة تغازوت والأخير يتلقى صفعة من المنشقين عن أغلبية رفيقه!!

صوتكم/ محمد إدمنصور

Header

تلقى عبد الله المسعودي رئيس المجلس الإقليمي لعمالة أكادير إداوتنان، صفعة قوية، من طرف الأعضاء المنشقين عن أغلبية رفيقه محمد بوهريست، بعدما حلّ بالجماعة لإنقاذ الرئيس المحاصر، والذي لم يستطع تمرير جميع نقط جدول أعمال دورة المجلس المنعقدة اليوم الإثنين.

وحسب مصادر موقع “صوتكم”، فقد حلّ المسعودي بجماعة تغازوت متأخرا، باعتبار أن جدول أعمال الدورة يشمل نقطة تتعلق باتفاقية شراكة بين جماعة تغازوت والمجلس الإقليمي لعمالة أكادير إداوتنان، حيث حاول تناول الكلمة مباشرة بعد وصول، قبل أن يعترضه الأعضاء المنشقين، بدعوى مناقشة النقطة المتعلقة به والحسم فيها.

Header

وحسب ذات المصادر، فقد تدخل ممثل وزارة الداخلية، قائد قيادة تغازوت، وطلب من المسعودي عدم تناول الكلمة، إلى غاية تلاوة برقية الولاء، باعتبارها النقطة التي كانت مقررة لحظة وصول المسعودي لقاعة انعقاد الدورة.

ومباشرة بعد تلاوة برقية الولاء، تضيف مصادرنا، تناول المسعودي الكلمة وحاول من خلالها توجيه القاعة، بعدما طلب من الأعضاء المنشقين العودة لصفوف الأغلبية ومساندة الرئيس، وهو ما أثار حفيظة الأعضاء المتمردين على بوهريست وانسحبوا من الدورة دون الإنصات لكلمة المسعودي.

يشار إلى أن المعارضة المنشقة عن الأغلبية، بمجلس جماعة تغازوت شمال أكادير، قد نجحت في محاصرة الرئيس محمد بوهريست، خلال الدورة العادية التي عُقدت صباح اليوم الإثنين، بعدما تأجلت في المرة السابقة بسبب انعدام النصاب القانوني، حيث نجح الأعضاء التسعة المنشقون عن بوهريست من أصل 16 عضوا المكونين للمجلس بمن فيهم بعض أعضاء المكتب، في محاصرته بعدما رفضوا جميع نقط جدول أعمال الدورة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد