ديما مسموع

اجتماعات مكثفة لتنظيم حملة طبية متعددة التخصصات بجماعات إقليم سيدي إفني

ترأس السيد الحسن صدقي عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يوم أمس الإثنين 22 يوليوز 2024 بمقر العمالة اجتماعا تحضيريا للحملة الطبية متعددة التخصصات التي ستقام خلال الفترة الممتدة من يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري الى غاية 27 منه لفائدة ساكنة الإقليم، وتروم هذه الحملة الطبية التي تندرج ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان سيدي للثقافة والفن والرياضة تقليص فترة المواعيد الطبية وتقريب التخصصات الطبية المختلفة وتجويد الخدمات الطبية المقدمة لفائدة الساكنة المحلية وخاصة الفئات المعوزة منها وكذا تقريب مختلف التخصصات الطبية إليهم.
وتشمل هذه الحملة الطبية الممولة من طرف عمالة الإقليم (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) بشراكة مع المجلس الإقليمي لسيدي إفني، وبتعاون مع المديرية الجهوية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجمعية مبادرات للتنمية البشرية والادماج الاجتماعي وشركاء اخرين التخصصات الطبية التالية؛ طب الأطفال، طب النساء والتوليد، طب العيون، طب القلب والشرايين، الامراض الصدرية والتنفسية والأمراض الجدلية، امراض المسالك البولية، ختان الأطفال، طب الأطفال، طب الغدد والسكري، الجراحة العامة والباطنية، طب امراض الانف والادن والحنجرة، وستجرى هذه القافلة بالمؤسسات الصحية التالية:
بالنسبة للعمليات الجراحية: المستشفى الإقليمي لسيدي إفني.
بالنسبة للفحوصات الطبية: المركز الصحي الحضري بولعلام، والمركز الصحي الحضري المستوى الثاني الاخصاص، وبالمراكز الصحية لجماعات: اثنين املو وتيوغزة وايت الرخا، وتغيرت وانفك.
حري بأن هذه الحملة الطبية ستعرف مشاركة خمس جمعيات طبية وهي:
الجمعية المغربية للبحث في الخصوبة ووسائل منع الحمل.
جمعية أطباء أمراض النساء للقطاع الخاص بالمغرب.
جمعية جميعا من أجل الصحة.
جمعية القوافل الصحية.
الجمعية المغربية الطبية للتضامن.

Header

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد