ديما مسموع

إدارية أكادير تقضي بتجريد الأعضاء الخمسة المنقلبين على حزب الحمامة من عضويتهم بجماعة أورير

قضت المحكمة الإدارية بأكادير، اليوم الاربعاءد في حكم ابتدائي، بتجريد 5 أعضاء من الجماعة الترابية أورير، شمال أكادير، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من عضويتهم داخل المجلس.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، ممثلا قانونيا في رئيسه عزيز أخنوش، قد رفع دعوى قضائية للمطالبة بتجريد الأعضاء الخمسة عن حزب الحمامة، من عضوية المجلس، بسبب مخالفتهم لتوجهات الحزب وانضمامهم لفريق المعارضة.

وكان الاعضاء الخمسة قد صوتوا لصالح مرشح الاتحاد الاشتراكي أثناء تشكيل المكتب الجديد لجماعة أورير، حيث نال مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي، سعيد بوزري منصب الرئاسة بعدما حصل على 15 صوتا مقابل 8 أصوات لمرشحة التحالف الثلاثي فاطمة أغجاج.

وصوت لصالح بوزري بنعم 15 عضوا بما فيهم الأعضاء الخمسة عن حزب الحمامة، فيما صوت بالرفض 9 أعضاء، أما مرشحة أحزاب التحالف الثلاثي والتي تنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أغجاج، فقد صوت لصالحها بنعم 8 أعضاء، فيما صوت ضدها 15 عضوا بما فيهم الأعضاء الخمسة معها بالحزب.

Header

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد