ديما مسموع

ميدلت: أول خروج اعلامي لرئيس جماعة أيت ازدك، بعد الانتخابات الجزئية…

كما هو معلوم بمجرد انتصاف الولاية التشريعية الحالية بقليل، انقلبت الأوضاع بجماعة أيت ازدك اقليم ميدلت، رأسا على عقب، وذلك بعد اجراء الانتخابات الجزئية الأخيرة حيث صار من كان في المعارضة سابقا، المسيطر على دواليب الأمور، بل وقام بتشكيل المكتب المسير بأغلبية مريحة، وبالمقابل صار كل اعضاء المكتب السابق خارج اللعبة برمتها.
خريطة جديدة ومكتب جديد أخذ على عاتقه كما يقول ويصرح، منذ اليوم الأول على تنصيبه، أنه عازم على عمل كل ما يمكن عمله من اجل استغلال ما تبقى من هذه الولاية والإستجابة لمتطلبات الساكنة…ويقول على لسان الرجل الأول بالجماعة:
” باشرت رئاسة المكتب العديد من الملفات، منها التي كانت مفتوحة من قبل كأشغال توسعة الكهرباء وربط المنازل بالماء الصالح للشرب والتي تفاجأت بوجود بعض العراقيل منها على سبيل المثال لا الحصر:
أن عددا من الأسر التي تسكن في النفوذ الترابي للجماعة خارج نطاق الاستفادة بسبب عدم ادراجها في الدراسة التقنية السابقة، مما حدا بالمكتب المسير الاتصال بالجهات المعنية من أجل استدراك هذا المشكل واستفادة الجميع.
نقطة ثانية لا تقل أهمية عن الأخرى وهي ان الرئيس والمكتب المسير، طرق ويطرق الأبواب، وهو منشغل بفعل المستحيل لتسريع وتيرة بدأ اشغال بناء وتشييد سد (أولزي)وكذا تنقية سد تطوين لأنهما بالفعل مشروعان فارقان، وقد يغيران وجه الجماعة، مع البحث المستمر عن فرصة سانحة لبناء ملعب قرب لصالح شباب الجماعة، كما أن الجماعة الترابية ايت ازدك عازمة بتعاون مع عمالة الإقليم، المجالس المنتخبة والجهات المعنية خاصة مجلس الجهة والمجلس الإقليمي مشكورين لإنشاء مشاريع كبرى من قبيل توسعة الطريق التي تمر تقريبا من مختلف مداشر وقصور ايت ازدك وفك العزلة عن سمورة، تبنعتوت، تالدزارت بويغتران التابعة لتسويت، قصر برم مقطع سد سيدي المنظري في اتجاه تداموت، مقطع اسليم، وينابيع ايت تدكالت، وربطها بالطرق المعبدة، ويعمل أيضا مع الجهات المعنية على تجويد تغطية خدمات الهاتف المتنقل بهذه الأماكن، ولما لا..؟
العمل على مشروع تطهير السائل ومد قنوات الصرف الصحي بنفوذ الجماعة ككل. وفي نفس السياق، الجماعة بصدد التفكير لاقتناء شاحنة لنقل القمامة في المستقبل؛ ولم ينس الرئيس اثناء هذا الحوار الإشارة إلى تعزيز اسطول النقل المدرسي بالجماعة بسيارة جديدة من تمويل المجلس الإقليمي، وفي نفس الإطار بمناسبة عيد العرش المجيد لهذه السنة تسلم رئيس الجماعة مفاتيح سيارة إسعاف جديدة يومه السبت 27 يوليوز من يد السيد عامل إقليم ميدلت. كما ذكَر السيد الرئيس ايضا بالمجهوذات التي بُذلت في الأسبوع الأخير في ملف الإنارة العمومية، حيث ان المكتب عمل على استبذال المصابيح العمومية، بأخرى تقتصد في استهلاك الكهرباء، وما هي إلا أيام قليلة، وتتم تغطية كل هذه المداشر دون استثناء..
ختم السيد الرئيس رشيد ايت جيلالي بالقول:
” نتفهم طموح الساكنة ورغبتها في جلب التنمية المستدامة للجماعة، لكن المسألة ليست هيَِنة وتتطلب المزيد من الصبر والكثير من الوقت والمبالغ المالية، ونعد ساكنة ايت ازدك أننا واعون بحجم ما ينتظر جماعتنا وعازمون على المضي قدما لتحقيق ما يمكن تحقيقه، ولن نألوا جهدا في سبيل إرضاء الساكنة التي صوتت لنا واختارتنا لتسيير هذه المرحلة…”
حميد الشابل

Header

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد