(أوناين متابعة محمد أزفاض)
لقد أثبت تدخل الدرك الملكي في القضية الأخيرة المتعلقة ببيع وشراء الماعز المدعم، والتي تورط فيها سماسرة تمازيرت “الفراقشية”، مدى قوة التزام الدولة في مكافحة الفساد وتعزيز الثقة في المنظومة الأمنية والعدلية.
الواقعة بدأت بعد ضبط شخص من شيشاوة كان يشتري رؤوس الماعز والأغنام بأسعار أقل بكثير من قيمتها الحقيقية، وذلك بالتواطؤ مع فراقشية أوناين. هذا التصرف يظهر بوضوح حجم التحديات التي تواجهها الدولة في مكافحة الفساد، ويؤكد على أن هناك دائماً جهات تسعى لإفساد النظام.
التحرك السريع والفعّال للدرك الملكي في هذه القضية يعكس التزامهم بالواجب ومسؤوليتهم في الحفاظ على النظام والقانون. بفضل هذا التدخل، زادت ثقة المواطنين في قدرة المنظومة الأمنية على مواجهة الفساد وتقديم المتورطين إلى العدالة.
إن نجاح الدرك الملكي في هذه القضية يبعث برسالة قوية: الدولة تلتزم بإنفاذ القانون وتعمل جاهدة لمكافحة الفساد، مما يعزز من مصداقيتها وثقة الشعب في عدالتها وشفافيتها. تحية لرجال الدرك الملكي على دورهم الفعّال في تعزيز الأمان وتحقيق العدالة.






