03/03/2021 / 19:12

كأس العرش : حسنية اكادير تعود بتأهل صعب من مراكش

عاد نادي حسنية اكادير من مدينة مراكش بتأهل صعب بركلات الترجبح على حساب الكوكب، برسم دور ال 16من منافسات كأس العرش لموسم 2019/2020.

و عرفت المباراة سيطرة حسنية اكادير على أغلب فترات اللقاء لكن دون خطورة على مرمى الكوكب المراكشي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة مستغلا تقدم دفاع حسنية اكادير الى الامام، و كاد الكوكب المراكشي خطف هدف التقدم عن طريق اللاعب حمزة المالكي لكن العارضة وقف في صف الحارس عبد الرحمان الحواصلي، لينتهي بذلك الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الجولة الثانية ظل الوضع على ما هو عليه إذ استمر النادي السوسي في الاستحواذ على الكرة، بينما فضل المدرب محمد الكيسر الإستمرار في نفس النهج و إنتظار أخطاء الخصم خصوصا في الخط الخلفي، المدربون معا أقدموا على عدة تغييرات لكنها لم تعطي أكلها، لينهي بذلك الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

في الشوط الاضافي الاول تقدم الكوكب من اجل مباغتة خط دفاع الحسنية و ذلك بالإعتماد على سرعة البديل رضا الزمراني الذي حاول في اكثر من مناسبة لكن لم يستطيع الوصول الى شباك الحارس عبد الرحمان الحواصلي، بينما قام المدرب التونسي بإقحام عبد الحفيظ ليركي مكان المهاجم عبد الرحيم مقران، تغيير عاد من خلاله منير شبيل الى خطة 4-3-3 التي بدأ بها اللقاء.

في الشوط الاضافي الثاني الذي شهد تسجيل هدف لكل فريق، البداية كانت من أقدام المهاجم رضا الزمراني الذي نجح في ترجمة ضربة جزاء الى هدف التقدم للكوكب عند الدقيقة 112، لكن البديل عبد الحفيظ ليركي رفض الإستسلام ليمنح هدف التعادل للحسنية في حدود الدقيقة 118 ليصل بفريقه الى ركلات الحظ التي إبتسمت للحسنية بعدما أضاع الكوكب ركلتي جزاء في المقابل لاعبي الحسنية كانت لهم العلامة الكاملة.

و سيواجه نادي حسنية اكادير في الدور المقبل الفائز من مباراة رجاء بني ملال و وداد قلعة السراغنة.