في إطار فعاليات المعرض الوطني للمنتوجات المحلية المنظم بمدينة أكادير، في دورته العاشرة وفي إطار الاحتفالات المميزة التي رافقت هذا الحدث، تم تتويج الصحفي خالد أنبيري بجائزة سوس ماسة للصحافة والفلاحة في نسختها الثانية.
وتوج الزميل خالد أنبيري بجائزة الصحافة الإلكترونية، تقديراً لجهوده الاستثنائية في تغطية قضايا الفلاحة خاصة في هذه الظرفية التي تعيشها بلادنا عامة وجعة سوس خاصة، والمرتبطة أساسا بأزمة الجفاف.
وقد منحت لجنة التحكيم هذه الجائزة للزميل أنبيري، بعد ترشحه للمسابقة بروبورطاج مكتوب تحت عنوان: ” رغم الجفاف.. فلاحو سوس جنود في مواجهة قساوة المناخ وحماة للأمن الغذائي الفلاحي للمغاربة” نشره على موقع “برلمان.كوم” الذي يشغل فيه مهام رئاسة التحرير.
وللإشارة فإن أعمال الزميل خال أنبيري، تتميز بالمهنية والدقة، من خلال تسليط الضوء على القضايا الراهنة، على غرار ما تعيشه الفلاحة والتحديات التي يواجهها الفلاحون، مما يعكس التزامه العميق بتوثيق الأحداث وتقديم رؤى مبدعة تسهم في رفع الوعي بقضايا الفلاحة، وكذا إثارة انتباه المسؤولين لهذه المشاكل والتحديات.
وفي تصريحه لموقع “صوتكم” بعد تتويجه بالجائزة، عبّر الزميل خالد أنبيري عن فخره وامتنانه بهذا التتويج، مؤكداً أن الجائزة ستكون حافزاً له لمواصلة عمله بجدية وتقديم محتوى صحفي يساهم في تحسين واقع القطاع الفلاحي وتوسيع دائرة النقاش حول القضايا الفلاحية المهمة والراهنة وكذا قضايا تهم قطاعات أخرى.
ودعا الزميل أنبيري الصحافيين والصحافيات بالجهة للعمل كل من موقعه من أجل المساهمة في نقل الإشكالات التي تعاني منها المنطقة فلاحيا، وأيضا للعمل على إيصال صوت الفلاحين وممثليهم بالغرفة الفلاحية للجهات الوصية، للحفاظ على الأمن الغذائي الفلاحي بالجهة وحماية الفلاحين الذين لطالما ساهموا في توفير وحفظ أمن المغاربة الغذائي المرتبط بما هو فلاحي.







