صوتكم : تارودانت
في خطوة غير محسوبة، أقدم منظمو النسخة الأولى من مهرجان جماعة سيدي بورجا الواقعة داخل النفوذ الترابي لإقليم تارودانت، على الاحتفال بعيد ميلاد، كريم القدوري، الرئيس السابق لجماعة سيدي بورجا، ونائب الرئيسة الشابة نورة تحوسا، فوق منصة المهرجان المنظم بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد.
وبحسب ما صرحت به مقدمة المهرجان، فإن القدوري لم يكن على علم بهذه الخطوة التي وصفتها بالمفاجئة، حيث تمت المناداة عليه للمنصة وتسليمه هدية وباقة من الورود، في مشهد ربما ستكون له عواقب في المستقبل.
وتعتبر هذه الخطوة بمثابة “بسالة” من المخططين لها، خاصة وأن المهرجان منظم لتخليد ذكرى تربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، وليس للاحتفال بأعياد ميلاد السياسيين الراغبين في الاستمرار في مناصبهم داخل الجماعات الترابية التي يدبرونها.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن عيد العرش المجيد ذكرى عزيزة على قلوب المغاربة، ولا يمكن لأي كان أن يستغلها للاحتفال بعيد ميلاده أو استغلالها سياسيا لكسب تعاطف الساكنة واستمالتهم.
ويشار إلى أن هذا المهرجان الذي تنظمه جماعة سيدي بورجا في نسخته الأولى، ينظم بدعم من وزرارة الداخلية، تحت شعار “المنتوجات المحلية في خدمة التنمية “، حيث سيمتد من اليوم السبت 10 غشت الجاري، إلى غاية يوم 14 منه.






