ديما مسموع

جماعة أملن : عامل الإقليم يُدشن مشاريع تنموية ويُعطي الإنطلاقة الرسمية لفيستيفال تيفاوين (صور)

متابعة/ مصطفى رمزي

Header

إحتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، قام السيد حسن خليل عامل إقليم تيزنيت، مرفوقا بالسيد عبد الله غازي النائب البرلماني بالاقليم، و السيد محمد الشيخ بلا رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، أمس الخميس 15 غشت الجاري، بتدشين  مشروع بناء المسلك الطرقي المؤدي الى دوار امسنات، انطلاقا من الطريق الجهوية 104، حيث كان في استقباله السيد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي لأملن، وعدد من السيدات و السادة أعضاء المجلس الجماعي، وساكنة الدوار.

Header

وقد قدمت للسيد العامل و الوفد المرافق له شروحات وتوضيحات بخصوص هذا المشروع الذي أنجز  في اطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية في العالم القروي و المناطق الجبلية على مسافة 2 كيلومتر، وبلغت نسبة إنجاز الأشغال به مئة في المئة.

إلى جانب ذلك، قام السيد العامل والوفد المرافق له بزيارة إلى دوار ديملالن؛ حيث ينعقد موسم الولي الصالح سيدي يحيى بن عبد الله، حيث اطلع  على المجهودات التي تقوم بها الفعاليات المحلية في مجال تأهيل الدوار، و المحافظة على نظافته، و الذي حظي بشارة المبادرات البيئية المواطنة عن طريق مشروع : ” توحيد لون واجهات البنايات”، وذلك عقب الإعلان عن الفائز في هذه المسابقة التشجيعية المنظمة من طرف جماعة املن،  بعد دراسة الملفات المتوصل بها، والقيام بعملية الانتقاء وفق الشروط المعتمدة في المسابقة.

كما شملت الزيارة، افتتاح معرض المنتوجات المجالية المنظمة بموسم دوار ديملالن، الذي يضم ازيد من ثلاثين عارضا من تعاونيات نشيطة على مستوى إقليم تيزنيت.

إلى ذلك، قام السيد عامل الإقليم بزيارة الى الفضاء الذي عرف إقامة ملتقى انمودا تاروا نتمازيرت، ملتقى الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والذي تشرف جماعة املن على تنظيمه بتعاون مع جمعية الهجرة و التنمية و جمعية فستيفال تيفاوين في دورته الخامسة، والذي تطرق هذه السنة الى الهجرة في علاقتها بالثقافة والادب، علاوة على ابراز مختلف الخدمات الموجهة لهذه الفئة خلال مدة تواجدهم بوطنهم الام، و بالمجهودات التي تقوم بها جماعة املن، و شركاءها في استقبال المهاجرين وتوجيههم.

من جهة أخرى، اشرف السيد عامل الإقليم على تدشين مشروع بناء و تكسية المسلك الطرقي المؤدي الى دوار توريرت أيت امزيل، المنجز من طرف وزارة الفلاحة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد