ديما مسموع

بنمزيان لثالث مرّة مديراً لماراطون ميكسيكو العالمي… والمغرب ضيف شرف دورة 2024

كلّف المغربي رشيد بنمزيان المدير التنفيذي للجمعية الدولية للماراطون والسباقات على الطريق بالإدارة التقنية للماراطون العالمي للمكسيك (Gold label marathon )، الذي سيجرى يوم الأحد 25 غشت 2024 بالعاصمة الميكسيكية ميكسيكو الذي يشارك فيها أزيد من 65 ألف عداءة وعداء من كل دول المعمور، فيما سيكون ماراطون مراكش الدولي ضيف شرف دورة 2024(Mexico City Marathon).

ويعد المغربي بنمزيان أول عربي يدير ماراطون عالمي في أمريكيا اللاتينية ولثالث مرة على التوالي، بعد تجارب وطنية ودولية خاضها في إدارة الماراطونات والسباقات الدولية على الطريق لأكثر من 20 عاما، ليصير سفيرا للرياضة المغربية في أمريكا اللاتينية بعد أوروبا والشرق الأوسط.

و أكّد الرياضي رشيد بنمزيان أن “اختيار مغربي لإدارة الماراطون الدولي للمكسيك للمرة الثالثة هو رغبة للمنظمين من أجل تحطيم لقب الماراطون العالمي، الأكبر في أمركيا، باستقطاب عدائين عالميين لهاته التظاهرة الرياضية العالمية بحكم علاقتي بهم الطيبة والمتواصلة في عدد من البلدان والملتقيات”.

وأَضاف بنمزيان أن “ماراطون المكسيك يمنح المتوج بالمركز الأول 33 ألف دولار (أي 33 مليون سنتيم)، وفي حالة تحطيم المتوج أو المتوجة بالماراطون للرقم القياسي له، فإن الفائز ينال ضعف المبلغ المذكور، أي 66 ألف دولار أمريكي، وهو ما يعادل 66 مليون سنتيم”.

وسبق لرشيد بنمزيان، ابن مدينة فاس، أن حظي بثقة منظمي عدد من المارطونات العالمية، وعلى رأسها الماراطون العالمي لأتينا (اليونان)، كبرى الماراطونات العالمية، إلى جانب إشرافه على تدبير عدد من الماراطونات العالمية في كل النمسا وفلانسيا (إسبانيا) لأكثر من 10 سنوات وغيرها، فضلا عن كونه مشرفا على العدائين الدوليين في الماراطون الدولي لمدينة مراكش لسنوات إلى اليوم.

Header

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد