ديما مسموع

إختتام معرض الصناعة التقليدية بتافراوت : إحتفاءٌ بالصناع والحرفيين وتجسيد للإبداع المحلي (صور)

متابعة/ مصطفى رمزي

Header

توجت فعاليات معرض الصناعة التقليدية الذي أقيم بمدينة تافراوت مؤخراً بنجاح كبير، حيث شكل مناسبة فريدة للاحتفاء بالمنتوجات المجالية والإبداع الحرفي لجهة سوس ماسة. المعرض، الذي استمر لما يزيد عن الأسبوع، جمع بين العديد من الحرفيين المحليين والجهويين، حيث عرضوا منتجاتهم المتميزة التي تعكس تنوع وغنى الصناعة التقليدية المغربية.

Header

شهد المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار، والذين قدموا لحضور فعاليات مهرجاني تيفاوين وأناروز أفلا إغير، كما تفقدوا الأعمال الفنية والحرفية التي زينت أروقة المعرض. من بين أبرز المعروضات كانت المنتجات المصنوعة من الزرابي التقليدية، الفخار، والمجوهرات اليدوية التي تحمل لمسات فنية أصيلة تعبر عن الثقافة المحلية.

وقد أُعجِبَ الزوار بتنوع المنتجات وجودتها، وهو ما يعكس مدى البراعة والمهارة التي يتمتع بها الحرفيون بجهة سوس ماسة. بالإضافة إلى ذلك، صرح بعض الحرفيين بأن إقتناء الزوار لمنتوجاتهم كانت في المستوى؛ إضافة إلى ترويج والتعريف بتعاونياتهم وأنشطتهم.

وفي اختتام المعرض، أكد المنظمون على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز الوعي بالتراث الثقافي وتشجيع السياحة المحلية. كما شكروا جميع المشاركين والزوار على دعمهم، مشيرين إلى أن نجاح المعرض يعزز من مكانة إقليم تيزنيت كمركز حيوي للصناعة التقليدية في المغرب.

ويُنتظر أن يكون لهذا الحدث تأثير إيجابي مستدام على المنطقة، حيث يعزز من روح الإبداع ويشجع على استمرارية الحرف التقليدية التي تشكل جزءاً أساسياً من الهوية الثقافية للمغرب.

هذا، وأشرف على تتويج العارضين بالشواهد التقديرية، كل من السيد “ياسر شهمات” نائب رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، والسادة أعضاء الغرفة المشرفين على المعرض “عبد الكبير الضو” رئيس لجنة التظاهرات والمعارض بالغرفة و”سمير شهب” النائب الثاني لرئيس الغرفة، والسيد “عبد الرحيم مصباح” الكاتب المساعد للغرفة، والسيد “العربي عروب” رئيس الشبكة الإقليمية للتعاونيات بتيزنيت.

جدير بالذكر إلى أن المعرض يأتي في إطار رزنامة المعارض السنوية الإقليمية المبرمجة من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، حيث تزامن مع إقامة مهرجاني تيفاوين وأناروز بمدينة تافراوت.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد