ديما مسموع

مهرجان تغازوت الصيفي : تظاهرة شاطئية، رياضية وثقافية تلهب أجواء الصيف (صور)

متابعة/ مصطفى رمزي

تُعدُّ مهرجانات الصيف فرصة مثالية للترويج السياحي والتجاري والترفيه والإستمتاع بالأنشطة المميزة، ومهرجان تغازوت الصيفي ليس إستثناءً. هذا العام، يشهد المهرجان تنظيم مسابقات شاطئية ورياضية متنوعة تجذب الزوار والساكنة من مختلف الأعمار.

Header

Header

تتنوع الأنشطة في المهرجان لتشمل مسابقات في رياضات الشاطئ مثل كرة الطائرة، كرة القدم الشاطئية، وكرة السلة، بالإضافة إلى مسابقات في ركوب الألواح المائية والسباحة. كما تُقام مسابقات رياضية أخرى تتضمن رياضات في مضمار سكيت بارك، ومسابقة فن الطبخ، مما يتيح للزوار فرصة تجربة أجواء المنافسة والحيوية في أجواء بحرية وصيفية رائعة.

كما تم تنظيم دورة تكوينية حول رياضة الغوص والصيد تحت الماء، أطّرها الخبير “عثمان إبلاغ” ، وذلك بالتنسيق مع جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة، وجماعة تغازوت تحت إشراف جمعية “إزوران ن تغازوت”، وشارك خلالها مجموعة من المهتمين وساكنة منطقة تغازوت، حيث إحتضنها مقر الجماعة.

ويُعتبر مهرجان تغازوت الصيفي مناسبة مهمة لتعزيز النشاط البدني، الترفيه والإستجمام، وتشجيع أسلوب الحياة الصحي بين المشاركين. كما يوفر المهرجان فرصة للتواصل الاجتماعي والتفاعل بين الأفراد من مختلف الخلفيات الثقافية، والتي تلتقي هنا بجماعة تغازوت الساحلية، خلال كل فصل صيف من أجل قضاء عطلتها السنوية.

هذا، وتجذب الأنشطة الشاطئية والرياضية في مهرجان تغازوت الصيفي الجمهور، حيث تُقام هذه الفعاليات في مواقع مميزة على طول الساحل، مما يُضيف لمسة من الإثارة والتشويق للأجواء. كما يُعدّ المهرجان منصة مثالية للترويج للرياضة وأهمية الاستمتاع بالأنشطة الخارجية في بيئة طبيعية خلابة.

باختصار، مهرجان تغازوت الصيفي يُعدّ واحداً من أبرز الفعاليات الصيفية بجهة سوس ماسة، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الشاطئية والرياضية التي تساهم في إثراء تجربة الزوار وتوفير أوقات ممتعة ومليئة بالنشاط.

جدير بالذكر إلى أن المهرجان الصيفي لتغازوت  في دورته السادسة، يُنظم تحت شعار “للريادة عمل وأعمال، تغازوت خير مثال”، وذلك من 19 إلى 28 غشت 2024، حيث تم إطلاق فعاليات هذه التظاهرة خلال حفل خاص بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد، وذلك بساحة المسيرة وسط جماعة تغازوت، وحضرها جمهور غفير والعديد من الفعاليات المنتخبة والجمعوية والإعلامية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد