31/08/2024 / 15:13

الدار البيضاء تعتمد على المياه المعالجة لسقي المساحات الخضراء

شرعت مدينة الدار البيضاء، منذ 20 غشت الجاري، في استغلال المياه العادمة المعالجة في محطة مديونة لسقي المساحات الخضراء في أحيائها، بهدف الحفاظ على المياه الصالحة للشرب في ظل التحديات المتزايدة التي يفرضها الجفاف على الموارد المائية في المغرب.

باتت الدار البيضاء تعتمد على محطة معالجة المياه العادمة المتواجدة بمديونة لضخ كميات مهمة من المياه المعالجة عبر قنوات خاصة تم إنشاؤها لسقي الحدائق و المساحات الخضراء خاصة في ظل التحول الذي شهدته المدينة بتشييد عدد من الفضاءات الخضراء.

محطة مديونة التي تم تدشينها من طرف صاحاب الجلالة تضخ يوميا حوالي 4000 متر مكعب من المياه العادمة التي تمت معالجتها و أضحت صالحة للاستعمال، حيث يتم نقلها على طول 31 كيلومتر لتغطي عددا من أحياء الدار البيضاء المتوفرة على المساحات الخضراء.