ديما مسموع

المدير الإقليمي للتعليم في إنزگان أيت ملول يرأس سلسلة من اللقاءات التمهيدية بمناسبة الدخول المدرسي الجديد 2024/2025

صوتكم : متابعة

بدأت صباح يوم الإثنين 2 شتنبر 2024، عند الساعة التاسعة، بمقر المديرية الإقليمية للتعليم في إنزگان أيت ملول، سلسلة من اللقاءات التواصلية الخاصة بالدخول المدرسي الجديد 2024/2025، تحت إشراف المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، السيد عبد الرحمان الراجي، وبمشاركة رؤساء المصالح.

Header

Header

وشملت اللقاءات البرنامج التالي:

– **الساعة التاسعة صباحاً:** حفل استقبال موظفي المديرية، حيث رحب السيد المدير بالموظفين الجدد المنضمين.
– **الساعة العاشرة صباحاً:** لقاء مع المديرين التربويين الجدد الملتحقين في إطار الحركة الانتقالية.
– **الساعة الحادية عشرة صباحاً:** اجتماع مع مفتشي التعليم الابتدائي المعنيين بمؤسسات الريادة ورؤساء مؤسسات الريادة في السلكين الابتدائي والإعدادي.
– **الساعة الرابعة بعد الزوال:** اجتماع مع رؤساء المؤسسات التعليمية بجميع الأسلاك بالإقليم.

تأتي هذه اللقاءات في إطار تنفيذ خارطة الطريق 2022/2026 والمقرر الوزاري رقم 016/24 المتعلق بتنظيم السنة الدراسية الجديدة، بالإضافة إلى المذكرات الوزارية الخاصة بالدخول المدرسي. وقد تم خلال هذه اللقاءات استعراض الاستعدادات لتأهيل الفضاءات المدرسية، بهدف توفير بيئة تعليمية ملائمة لاستقبال التلاميذ، خصوصاً في مؤسسات الريادة التي تشمل 30 مدرسة ابتدائية و5 إعداديات.

وأشار السيد المدير الإقليمي إلى النتائج المتميزة التي تحققت في الموسم الدراسي السابق، بما في ذلك نسب النجاح العالية في المستويات الإشهادية، وانخفاض معدل التكرار، ونتائج مؤسسات الريادة في الإقليم. كما تم التركيز على أهمية الروائز والمنهجية المحددة لها في التقويم التشخيصي.

ودعا السيد المدير إلى المزيد من التعبئة والجهد لضمان دخول مدرسي سلس وناجح وتعزيز التواصل مع شركاء المنظومة التربوية.

وفي ختام الاجتماع، قرأ الحاضرون الفاتحة على روح والدة رئيس مصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات بالمديرية، ووالد مدير مدرسة النبوغ الابتدائية في إنزگان، رحمهما الله.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد